الدولار يهبط أمام العملات الكبري مع تلاشي فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر

20-8-2015 | 15:28

الدولار

 

رويترز

هبط سعر الدولار اليوم الخميس، أمام سلة من العملات الكبرى مع تراجع المستثمرين عن المراهنة عليه، بعدما أعطت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)إشارات على أن أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك لا يتعجلون رفع أسعار الفائدة.


وقال متعاملون إن احتمال رفع أسعار الفائدة في سبتمبر يبلغ حاليا نحو 40 بالمئة انخفاضًا من نحو 50 بالمئة أواخر يوليو، وهو عامل من المرجح أن يؤثر سلبيا على الدولار في المدى القريب.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 96.195 نقطة، بينما ارتفع اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.1178 دولار، كما تراجع الدولار أمام الفرنك السويسري 0.3 بالمئة إلى 0.96255 دولار على الرغم من ارتفاعه بشكل هامشي أمام الين الياباني.

وأظهرت محاضر اجتماع المركزي الأمريكي، أنه بينما اتفق مسئولو البنك الشهر الماضي على أن الاقتصاد يقترب من نقطة يتعين أن ترتفع عندها أسعار الفائدة، يتخوف البعض من أن تراجع معدلات التضخم وضعف الاقتصاد العالمي يشكل مخاطر كبيرة جداإلى حد يصعب معه رفع الفائدة.

في الوقت ذاته هبطت الكرونةالنرويجيةإلى أدنى مستوى لها، في أكثر من سبعة أشهر أمام اليورو خلال الجلسة الأوروبية، بعدما تباطأ الاقتصاد النرويجي في الربع الثاني، تاركا الباب مفتوحا أمام المزيد من التيسير النقدي خلال الأشهر المقبلة.

وتراجعت الكرونة 10 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية أمام اليورو، مع انخفاض أسعار النفط الخام، السلعة الأساسية التي تصدرها النرويج، وما صحبه من تراجع إجمالي الاستثمارات وزيادة معدلات البطالة.
وارتفع اليورو 0.4 بالمئة إلى 9.2734 كرونة، وهو أعلى مستوى منذ بداية يناير.