أمين عام دار الفتوى بأستراليا يشيد بمبعوثي الأوقاف

18-8-2015 | 13:11

المؤتمر العالمى للافتاء تصوير - مصطفى عميره

 

نادر أبو الفتوح

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، علي حرص الوزارة علي مد جسور التعاون مع المسلمين في الخارج، من خلال إيفاد المبعوثين من علماء الأوقاف ، جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم، للدكتور سليم علوان أمين عام دار الفتوى بأستراليا.


وخلال اللقاء قدم وزير الأوقاف ، بعض مطبوعات الوزارة لأمين دار الفتوى بأستراليا، ووعد بمد دار الفتوى بما تريد من مطبوعات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مشيرا إلي أن الوزارة تدرس طلب دار الفتوى في زيادة عدد المبعوثين من الأئمة والقراء، من خلال التنسيق مع سفارتنا بأستراليا.

ومن جانبه أشاد أمين دار الفتوى باستراليا بدور مبعوثي الأوقاف ، سواء من الأئمة أم القراء، وأبدى رغبة دار الفتوى في الإفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية، ومد جسور التعاون العلمي والدعوي معها، كما قدم بعض مطبوعات دار الفتوى بأستراليا لوزير الأوقاف للنظر فيها والإفادة من أي تعليقات.

من ناحية أخري استقبل وزير الأوقاف السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والذي سيتولى عمله الجديد سفيرًا لمصر بالفاتيكان، وذلك للتباحث حول دور وزارة الأوقاف في الإيفاد والبعثات بما يعزز علاقاتنا الخارجية، ويدعم دور مصر الرائد عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

وخلال اللقاء أثني السفير حاتم سيف النصر على الآلية الجديدة التي انتهجتها وزارة الأوقاف في اختيار أبنائها المبعوثين للخارج، وحرصها على إيفاد أفضل الكفاءات، كما تم الحديث حول دور الوزارة في ترسيخ أسس التعايش السلمي ودعم حوار الحضارات والثقافات.

مادة إعلانية

[x]