العبادي يقرر إلغاء أربع وزارات ودمج ثمانٍ أخرى

16-8-2015 | 20:42

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

 

أ ش أ

قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد إلغاء أربع وزارات و دمج ثمان أخرى مع بعضها.


ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن المكتب الإعلامي للعبادي قوله "بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا إلى المادة (78) من الدستور وتفويض مجلس النواب، قررنا باسم الشعب إلغاء مناصب نواب رئيس الوزراء".

وأضاف المكتب أنه "قرر إلغاء المناصب الوزارية لل وزارات الآتية: وزارة حقوق الإنسان، وزارة الدولة لشؤون المرأة، وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة".

وتابع المكتب أنه "قرر إعادة هيكلة ال وزارات الآتية: دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و دمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، و دمج وزارة البلديات بوزارة الإعمار والإسكان، و دمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة".

وأوضح المكتب أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في أعلاه"، مؤكدا أنه "ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره".

وكان مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف أمس أن الحزمة الثانية من الإصلاحات ستطلق قريباً جداً، فيما اكد أن هذه الحزمة لن تكون الأخيرة.

يذكر أن مجلس النواب صوت في وقت سابق على حزمة الإصلاحات المقدمة من رئيس الحكومة حيدر العبادي، وحزمة الإصلاحات البرلمانية المقدمة من قبل رئيس البرلمان سليم الجبوري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]