إخضاع 6 مساجد تابعة للجمعية الشرعية بالفيوم إلى إشراف وزارة الأوقاف

16-8-2015 | 16:27

وزارة الأوقاف

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

قرر الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم اليوم الأحد، إخضاع 6 مساجد تابعة للجمعية الشرعية بالوحدة المحلية بالشواشنة بمركز يوسف الصديق، إلى إشراف وزارة الأقاف، وذلك لضبط الخطاب الديني في مواجهة الأفكار المتطرفة بمحافظة الفيوم.

وأوضحت مديرية الأوقاف بالفيوم، في بيان لها، اليوم، أن الجمعية الشرعية، كانت تؤدي الخطب والدروس بهذه المساجد دون اعتماد من المديرية، بالمخالفة للقانون، وهذه المساجد هي: محمد، بالنزلة التابع لأوقاف الشواشنة، وخديجة بنت خويلد، التابع لقرية الصعايدة بمركز يوسف الصديق، وكلا من دشيش، بقرية النزلة، ومحمد كمال، بالرُبع بالوحدة المحلية بالشواشنة، والجمعية الشرعية بقرية كحك قبلي، وخاتم المرسلين بقرية ضية.

وأكدت مديرية أوقاف الفيوم، أنها ماضيةٌ في طريقها الواضح، إيماناً بالمسئولية المُلقاة علي عاتقها في الإشراف على جميع المساجد، والزوايا إشرافاً كاملاً غير منقوصٍ بإقامة الشعائر، وعقد الندوات وأداء الخُطب.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إلى أنه يُكن كل الاحترام والتقدير لأصحاب هذه المساجد، إلا أن سياسة الوزارة هي الإشراف الكامل على بيوت الله حفاظاً عليها، والحيلولة دون تضليل الشباب، وحمايتهم من التطرف والإرهاب.