بالصور.. قوافل طبية لمساعدة 26 أسرة متضررة من غرق منازلهم في مياه الصرف بأسوان

12-8-2015 | 17:24

قوافل طبية بأسوان

 

أسوان - بوابة الأهرام

كلف محافظ أسوان مصطفى يسرى مدير عام الصحة، الدكتور إيهاب حنفى بإيفاد قافلة طبية عبارة عن عيادات متنقلة تضم مختلف التخصصات الطبية لإجراء الفحوصات الطبية الشاملة لـ26 أسرة تضررت من غرق منازلهم بمياة الصرف الصحي.


يأتي ذلك في إطار الجهود لاحتواء تداعيات تدفق مياه الصرف الصحى بمنطقة بركة الدماس بعد توقف طلمبات الرفع عن العمل بمحطتى رفع الصرف الصحى 1، 6 ببركة الدماس نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه أكد مدير عام الصحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بالمنطقة تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، مع التأكد من صلاحية مياه الشرب للاستعمال، بعد أخذ عينات من المياه وتحليلها بمعامل وزارة الصحة.

كما تم رش كل المنازل والمحلات والبرك ضد الحشرات الطائرة والزاحفة من خلال 6 فرق تابعة لمكافحة الأمراض المتوطنة والتى قامت بعملها من منزل إلى منزل، مشيرًا إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف الطبى على أهالى المنطقة مع إجراء التحاليل والأشعة للحالات التى تتطلب ذلك من خلال 4 عيادات متنقلة تشمل تخصصات الباطنة والحميات والأطفال والنساء والجلدية والجراحة العامة، بجانب فريق طبى مكون من 15 من الأطباء والصيادلة والتمريض.

فيما استكملت الفرق الفنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى برئاسة اللواء حسن عبد الغنى أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لطلمبات الرفع بمحطة بركة الدماس بإجمالى 4 طلمبات، بالتنسيق مع شركة كهرباء توزيع جنوب الصعيد.

قوافل طبية بأسوان


قوافل طبية بأسوان


قوافل طبية بأسوان


مادة إعلانية

[x]