تراجع الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية

8-8-2015 | 09:44

تراجع الدولار

 

رويترز

تراجع الدولار مقابل سلة العملات بعد أن لامس أعلى مستوى له في أربعة أشهر اليوم الجمعة، إذ قلص المستثمرون مراهناتهم على أن بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية تزيد من احتمالات أن يرفع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام.


وتأثرت خضراء الظهر أيضا بتراجع عوائد سندات الخزانة الطويلة الأجل وهو ما ينبئ بأنه نظرا لأن معدل التضخم ما زال منخفضا فإن وتيرة رفع الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة ستكون بطيئة.

وفي وقت سابق من تعاملات اليوم ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين مقابل الين وقرب أعلى مستوى له في خمسة أشهر مقابل الفرنك السويسري لكنه بحلول الظهر تقلصت تلك المكاسب.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 215 ألف وظيفة الشهر الماضي إذ عوضت الزيادة في معدل التوظيف بقطاعات البناء والصناعات التحويلية التراجع في قطاع التعدين. وظل معدل البطالة عند أدنى مستوى له في سبع سنوات البالغ 5.3 بالمئة.

وفي أواخر تعاملات اليوم نزل مؤشر الدولار 0.2 في المائة إلى 97.560 . وكان قد ارتفع في وقت سابق إلى 98.334 أعلى مستوى له منذ 23 من أبريل.

ولامس الدولار أعلى مستوياته في شهرين مقابل الين متجاوزا 125 ينا لكنه في أواخر التعامل انخفض 0.5 في المائة إلى 124.13 ين.

وفي الوقت نفسه ارتفع اليورو 0.4 في المائة إلى 1.0966 دولار.

ومقابل العملة السويسرية ارتفع الدولار في أحدث تعامل عليه 0.2 في المئة إلى 0.9829 فرنك وكان قد ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 20 من مارس .

الأكثر قراءة