||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex حسام مغازي: 8 أنفاق أسفل القناة تحمل مياة الري لزراعة مائة ألف فدان - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

حسام مغازي: 8 أنفاق أسفل القناة تحمل مياة الري لزراعة مائة ألف فدان

6-8-2015 | 12:36

الدكتور حسام المغازى

 

أ ش أ

أعرب حسام مغازي وزير الري والموارد المائية عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن العالم اليوم يحتفل بهذا الحدث التاريخي.

وقال مغازي - في تصريح لقناة "التحرير " الفضائية - إن "البعض يعتقد أن مشروع قناة السويس الجديدة هو عبارة عن مجري مائي، ولكن لا يعلم الكثير أن هناك مشروعات تم تنفيذها أسفل قناةالسويس"، مؤكدًا وجود بعض المشروعات التي يتم تنفيذها الآن وهي عبارة عن 8 أنفاق تحمل مياة النيل من الغرب الي الشرق أسفل قناة السويس الجديدة وذلك لزراعة مائة ألف فدان، موضحًا أنه تم الانتهاء من 4 أنفاق فقط تحمل المياة حاليًا للزراعات الموجودة.

وحول المشروعات التي سيتم طرحها اليوم، قال مغازي انه "سيتم طرح 80 ألف فدان للمستثمرين وأبناء سيناء والمحافظات من مياة قناة السويس على ترعة السلام"، مؤكدًا أن المستثمر سيحصل في خلال 3 شهور على أرضه، وبعدها في خلال 3 شهور أخري تضاف مساحة أخري مساوية وتبدأ عمليات تعمير وتنمية سيناء .

وبالنسبة لمشروع قرية الأمل، أكد انه سيتم طرح 500 فدان بالتعاون مع وزارات الزراعة والري والإسكان حيث ستوزع علي الشباب مقابل رسوم تضعها الدولة بقيمة معينة، مشيرًا إلي وجود إقبال غير مسبوق منذ طرح هذا المشروع .

وحول الأراضي في سيناء، أكد أن سيناء كانت دائمًا محور اهتمام وعليها طلب كثير نظرًا لأن الأراضي هناك خالية من أي مشاكل فضلًا عن وجود جميع المرافق فيها ،مشيرًا إلى أنه تم تعديل القانون وأصبح يوجد حق التملك للمصريين فقط بينما لغير المصريين فلديهم حق الانتفاع لفترة محددة طبقًا للوائح التي تضعها وزارة الزراعة .