رئيس مجلس النواب الليبي يصل إلى القاهرة غدا للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

4-8-2015 | 22:00

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

 

أ ش أ

أكد المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي عبد الحميد الصافي، أن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، سيصل إلي القاهرة غدا "الأربعاء" للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأعرب الصافي، في تصريحات صحفية اليوم، عن سعادته والمسئولين في ليبيا بمشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن حرص رئيس البرلمان الليبي على المشاركة في هذه المناسبة التاريخية، تقديرا لمكانة ودور مصر بالمنطقة، وفي إطار علاقات المودة والصداقة بين البلدين.

وشدد الصافي على أن مشروع قناة السويس الجديدة نقلة مهمة في مسيرة الإصلاح والتقدم التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس السيسي، مؤكدا أن المشروع جاء في وقت بالغ الحساسية والدقة في ظل الأحداث التي تمر بها المنطقة، ليؤكد سعي مصر نحو الاستقرار، كما أنه إضافة كبيرة للاقتصاد المصري الذي تعافى بشكل كبير.

واعتبر الصافي القناة الجديدة هدية من مصر للعالم، إذ ستسهم بصورة فعالة في حركة التجارة الدولية، وستزيد من جذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة كافة وليس مصر فحسب، مشيدا بالتعاون المثمر بين القيادتين السياستين في ليبيا ومصر لمواجهة خطر الإرهاب، لافتا إلى أن البلدين الشقيقين في خندق واحد، وسيواصلان جهودهما لدرء خطر الجماعات الإرهابية التي تريد العبث بأمن واستقرار الوطن العربي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]