مساعدة كلينتون: ترشح نائب الرئيس جو بايدن للسباق الرئاسي لا يؤثر على السيدة الأولى السابقة

3-8-2015 | 17:56

جو بايدن

 

أ ف ب

أكدت مسؤولة كبيرة في حملة هيلاري كلينتون الانتخابية لشبكة "سي إن إن" الأحد أن الأنباء عن احتمال ترشح نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن للسباق الرئاسي لا تؤثر على السيدة الأولى السابقة.


وقالت جنيفر بالمييري الناطقة باسم حملة كلينتون لمحطة سي إن إن "سندعه يتخذ قراره". إلا أنها أضافت "ندرك صعوبة الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي. لا أوهام لدينا ولم نتصور يوما أن الأمر سيكون سهلا".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت السبت أن بايدن يفكر بخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي ضد هيلاري كلينتون في السباق للفوز بترشيح الحزب إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في 2016.

وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب من الذين علقوا على احتمال ترشح بايدن. وقال الأحد لشبكة سي بي اس نيوز "أعتقد أن بايدن سيكون لديه فرصة جيدة ليهزمها".

وتبدو السيدة الأولى السابقة في نظر البعض في وضع هش بعد الجدل المتعلق باستخدامها بريدها الشخصي لمراسلات وزارة الخارجية الأمريكية أو محوها ثلاثين ألف رسالة الكترونية.

وقال دونالد ترامب: "اعتقد أن فضيحة البريد الإلكتروني ستكون ضربة قاصمة لكلينتون، كماأعتقد أن لديها مشاكل كثيرة". وتابع: "إذا نظرنا إلى الاستطلاعات نجد شعبيتها تتراجع مثل صاروخ يتحطم".

مادة إعلانية

[x]