رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
"الكسب غير المشروع" يفرج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدتها للدولة
بهاء مباشر - وكالات
17-5-2011 | 14:31
خط اصغر
خط اكبر
62
 
عدد التعليقات
21702
 
عدد القراءات
 
سوزان مبارك
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع اليوم إخلاء سبيل سوزان صالح ثابت، حرم الرئيس السابق حسني مبارك، على ذمة التحقيقات التي تجرى معها بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.
كما قدم فريد الديب، محامي سوزان، إلي الجهاز اليوم حافظة مستندات، تؤكد أن الفيلا التي نسب لها أنها تمتلكها بمنطقة مصر الجديدة مملوكة لإحدى الجهات السيادية.
كما قدم توكيلا رسميا غير قابل للإلغاء بتنازلها عن جميع أرصدتها وحسابتها بالبنوك، والتي تقدر بحوالي 24 مليون جنيه، وذلك لصالح الدولة ممثلة في وزارة المالية.
وأعلن المستشار عاصم الجوهري، في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، أن سوزان ثابت كانت قد أقرت ووقعت بموافقتها عن الكشف عن جميع حسابتها بالداخل والخارج، وهو الأمر الذي تكون معه ذمتها المالية الآن غير مشغولة في كسب غير مشروع.
وأكد الجوهري انه تم إخلاء سبيلها، وذلك لحين ورود تحريات أخرى أو أي معلومات عن عقارات أو حسابات بالداخل والخارج، وذلك بعد أن انتفت مبررات الحبس الاحتياطي، احتراما للقانون وإعلاء لكلمته.
وأوضح الجوهري خلال المؤتمر الصحفي، أن جهاز الكسب، وهو يمارس سلطاته واختصاصه، فانه يتحرى الحقيقة ملتزماً بتحقيق العدالة وسيادة القانون، مشيراً إلى أنه لا يوجد أحد فوق القانون مهما بلغ سلطانه ونفوذه.
وأضاف أن المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص، الذي باشر التحقيق مع سوزان ثابت الجمعة الماضية، قد واجهه بما أسفرت عنه تحريات الجهة الرقابية، من امتلاكها لفيلا وأرصدة بالبنوك، فنفت ذلك خلال التحقيقات، وقررت أن الفيلا مملوكة لإحدى الجهات السيادية بالدولة، وأن الأرصدة التي في الحسابات غير مملوكة لها، وإنما هي تبرعات من الداخل والخارج، صدرت لها بشيكات باعتبارها حرم رئيس الجمهورية، وذلك لإنفاقها على أوجه النشاط الخيري والاجتماعي.
وأعلنت سوزان خلال التحقيقات، عن استعدادها للتنازل عن تلك الحسابات لصالح الخزانة العامة للدولة، إلا أنها لم تقدم للمستشار المحقق دليلا يؤكد صحة أقوالها، ولذلك أمر بحبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات نفاذا لسلطته التقديرية كإجراء احترازي.
وبعد أن قدم محاميها اليوم المستندات التي تؤكد أن ذمتها الآن غير مشغولة بأي كسب غير مشروع، رؤي إخلاء سبيلها، وذلك على ذمة التحقيقات التي لا يزال الجهاز يجريها حول ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته.
وكانت سوزان ثابت قد قامت بعمل ثلاثة توكيلات موثقة من الشهر العقارى بشرم الشيخ أمس الإثنين للمستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة بالبنك الأهلى فرع مصر الجديدة، والأهلى سوسيتيه، وبيع فيلا تمتلكها بمصر الجديدة.
وتم عمل التوكيلات الثلاثة خلال انتقال موثق من الشهر العقارى إليها بداخل مستشفى شرم الشيخ الدولى الذى تعالج به حاليا.
يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع قد أمر يوم الجمعة بحبسها على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة، ونقلت إلى العناية المركزة بالمستشفى يوم الجمعة بعد الاشتباه في إصابتها بذبحة صدرية.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
62
عمرو
28-05-2011 02:58ص
0-
0+
هذاظلم
هل اصبحنا قوم اذا سرق فينا الضعيف قطعنا يدة واذا سرق الغنى عفو عنة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
61
جميل حسن
19-05-2011 07:26ص
0-
0+
عن الكسب الغير مشروع
اولا ولن اسبق الاحداث/ بماذا يحكم عليا القاضي اذا سرقت 100000 الف بس--ثانيا بماذا يحكم عليا القاضي اذا اشترقت في قتل اكثرمن 800 مواطن /ثالثا بماذا يحكم عليا القاضي اذا كنت السبب في ابتلاء اكثر من نصف الشعب بي عيشه ضنق وجوع وفقر وامراض والسبب في سفر وهروب ون الفقر معظم شباب مصر للخارج وتعمير معظم بلاد العالم فبماذا نحكم ايها الشعب الحر //فقد قال الحبيب عليه الصلاة والسلام والله لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها صدق الحبيب عليه الصلاة والسلام والحكم لكم يا بشر
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
60
على نبيل
19-05-2011 09:01ص
0-
0+
ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السناء
ارحمواعزيز قوم زل ودعوا الخلق للخالق
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
59
سارة محمد
18-05-2011 11:38ص
0-
0+
حسبى الله ونعم الوكيييييييييييييييييييييييييييييل
آل 24 مليون جنية آل ولاحول ولا قوة إلا بالله حراااااااااااام شرعا وليس عدلا أن يخدع وينصب ويسرق ويغدر بنا شخص أين كان هذا الشخص ويفرج عنه بهذه السهولة ولا حول ولاقوة إلا بالله فهل ترى لأشخص أن يسرق وينهب فى أموال الدوله ونخرجه بكفاله إلا ولو كانت كفالة عمره حسبى الله ونعم الوكيل ولن نرضى بالظلم ثانيا
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
58
ابو شادى
18-05-2011 10:28ص
0-
0+
اختبار حساسية الشعب الطيب
ده إسمو جس نبض الشعب الغلبان من تانى وترجع ريمة لعادتها تييييييييييييييييت قصدى القديمة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
57
عادل مصطفي
18-05-2011 08:20ص
0-
0+
حسبنا الله ونعم الوكيل
24 مليون جنيه فقط ده حساب خدامتها اين المليارات الموجودة بالخارج 24 مليون جنيهاتعاب قضية واحدة لمحامي مشهور في مصر للدرجة ده شايفين الشعب عبيط حسبنا الله ونعم الوكيل في السارق ومن حماه
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
56
محمد طارق
18-05-2011 04:49ص
0-
0+
ال صاحبة التعليق رقم 55
انت بس اللي عايشه في خوف البلد اتغيرت ولسه في ناس مش مدركة اللى حصل حتى الان. ربنا بيده كل شيئ مش النظام الدكتاتوري السابق!!!
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
55
lolitadode
18-05-2011 12:33ص
0-
0+
ارحمونا بقى
كفاية بقى تعبنا ارحمونا بقى عايزين نعيش سيبو العيش لخبازه مانبقاش كلنا حكماء وقضاه وبعدين انا عايزة اعرف يعنى ماكنا عايشين كان ايه اللى حاصل يعنى قولنا ثورة طب وماله من حقنا نثور بس للاسف الثورة دى ماجاتش غير بالخراب طب بالذمة اى واحد فينا دلوقتى بيقدر ينام وهو مرتاح البال ومش خايف من بكرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا كله قلقان ومافيش امان ولا راحة طب قبل الثورة اه كنا تعبانين ومقهورين ومحتاجين بس كنا عايشين ومش خايفين انما دلوقتى ربنا يرحمنا بجد
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
54
علي سلامة
18-05-2011 01:47ص
0-
0+
هموت من الزعل علي قرار الافراج
اقسم بالله لوسوزان اتحبست اسبوع واحد حبس انفرادي لتقر علي كل اللي عندها بره وجواه وهتتنازل عن هدومها يجب الضغط عليها بكل الوسائل وعدم الرافة ولا الرحمة مع واحدة بذرت واسرفت باموال الشعب المسكين سوزان دي اخت الشيطان هي ما رحمتش حد وماكنتش تعرف ربنا اصلا كفاية ان اصولها كلابي انجليزية اللي احتلونا وبهدلونا نفسي اشوفها محبوسة ومذلولة زي ما زلت الشعب الممطحون بصراحة حزين حزين لقرار الافراج وشامم فيه ريحة محشي كوسة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
53
اوركيديا
18-05-2011 01:41ص
0-
0+
القصاص العادل "والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها "
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل هل هذا تحقيق العدل اين القصاص العادل اين تحقيق الحق نحن ليس بصدد سوزان او مبارك نحن بصدد تحقيق العدل وتجريم كل ما يأكل او يسرق او ينهب حقوق المواطنين السساء ودة حد رادع لكل من ستسول له نفسه بعد ذلك من التفكير بسرق الشعب المصرى فبتحقيق القصاص العادل اليوم نضمن لمصر واولادنا حياة افضل دون جشع من الحكام او فرض للسلطات واخيرا اللهم ثبتنا على الحق واهدينا للحق وحسبنا الله ونعم الوكيل واجمالا لكل هذا انظروا الى موقف الرسول الكريم فى تحقيق القصاص العادل فى قوله " والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " وهذا غير تحويل الموضوع باكمله الى ارحمو عزيز قوم ذل هذا الموضوع اصله واساسه الواجب اتباعه تحقيق القصاص العادل
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأربعاء 7 ذو الحجة 1435 هــ | 1 اكتوبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب