طائرة بدون طيار وقاذف صاروخي ومركبة استطلاع خلف العدو.. ابتكارات طلبة الفنية العسكرية بحفل التخرج

30-7-2015 | 11:11

طائرة بدون طيار

 

مها سالم

بدأ عرض خريجى الكليات العسكرية "الحربية الكلية الفنية، المعهد الفنى، الجامعيين"، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلى" الذين ينضمون لقواتنا المسلحة أسود مصر وحراسها.


حيث استهل العرض بأداء رياضى شكل فيه أكثر من ١٠٠٠ طالب على دراجات فى تشكيل يحمل ألوان علم مصر، ثم عرض الكاراتيه وجميع الطلبة حاصلون على الحزام اﻷسود ومهارات السيطرة على الخصم دون استخدام اﻷسلحة والإيكييدو الذى تم استحداثه هذا العام.. وشكلوا كلمات الكلية الحربية الدفعة ١٠٩.

وقام أبناء المدرسة العليا للوطنية، من اﻷجنحة التخصصية لتأهيل الطلبة قبل التخرج كقادة وحدات فى كافة اﻷسلحة من مشاة ومدرعات ومدفعية وأسلحة وذخيرة، وأخيرا أنشأ هذا العام جناح حرس الحدود الذى يأتى دوره فى تأمين الحدود لمنع التهريب.

ويتدرب الطلبة على أحدث اﻷسلحة الموجودة فى الجيش المصرى بالذخيرة الحية ليلا ونهارا قبل تخرجهم.

وشمل العرض دمج بين نماذج قام بها طلبة الكلية الفنية والمعهد الفنى، بنموذج محاكيات لتدريب طلاب المعهد الفنى للتدريب على صيانة الطائرات ومحكيات المحركات و نماذج من ابتكارات واختراعات لطلبة الكلية الفنية منها، قاذف صاروخى يستطيع قذف ١٤ صاروخا فى وقت واحد وتغيير هدفه خلال جزء من الثانية وطائرة بدون طيار قام الطلبة بتصميمها بالتعاون مع طلبة كلية الهندسة.. ومركبة لا مأهولة بدون بصمة حرارية ﻷعمال الاستطلاع خلف خطوط العدو.

ومشاركة من الطلبة فى افتتاح قناة السويس قدم الطلبة نموذجا لبانوراما القناة ونموذج مقترح ابتكره الطلبة لنصب تذكارى للقناة الجديدة.

مادة إعلانية

[x]