[x]

محليات

إقبال كبير على بنك الإسكان والتعمير فى الثلاثة أيام الأولى لحجز أراضى الإسكان الاجتماعى

29-7-2015 | 09:05

بنك الإسكان والتعمير

عصمت الشامى
شهدت فروع بنك التعمير و الإسكان إقبالا كبيرا من المواطنين فى الثلاثة أيام الأولى لشراء كراسات حجز 5000 قطعة أرض، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان.


وكان البنك قد حدد موعد الشراء من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساء، إلا أنه تم البدء من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا ثم من الثالثة وحتى الخامسة مساء منعا للازدحام.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق قد أعلنت عن طرح 5 آلاف قطعة أرض فى 10 مدن جديدة، هى: "6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والعبور والسادات والصالحية الجديدة وبنى سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة وقنا الجديدة".

فيما شهدت مكاتب البريد هى الأخرى إقبالا من المواطنين لحجز 30 ألف وحدة لمحدودى الدخل بمشروع المليون وحدة والتى قد طرحتها وزارة الإسكان الأحد الماضى، منها 28 ألف وحدة بمساحة 90 مترا، وبسعر 135 ألف جنيه، وألفا وحدة بمساحة 75 مترا بمحافظة مرسى مطروح فى أول تجربة لطرح وحدات غرفتين وصالة.

فيما كشف المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، عن شروط التقديم لهذه الوحدات كالتالي: ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 عاما، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد 2250 جنيهًا.

وأوضح أن مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه، بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.


الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة