الائتلاف السوري: مستمرون في اختيار أعضاء المجلس العسكري

26-7-2015 | 01:59

الائتلاف السوري المعارض-ارشيفية

 

د ب أ

نفى الائتلاف السوري المعارض الانتهاء من تشكيل مجلس عسكري جديد "لأن المشاورات لا تزال مستمرة بهذا الصدد" منذ منتصف شهر يونيو الماضي.


وقال الائتلاف في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، نسخة منه اليوم الأحد، إنه: "إشارة إلى القرار الصادر عن الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المتخذ بتاريخ 14 يونيو 2015 في اجتماعها الـ 22 المنعقد في إسطنبول، وحيث تمت تسمية كل من هيثم رحمة ونصر الحريري وأحمد غسان التيناوي وصلاح الدين الحموي وواصل الشمالي ويوسف محلي وعدنان رحمون وشلال كدو أعضاء في لجنة إعادة تشكيل المجلس العسكري ، سيتم تفويض الأعضاء بالقيام بمهمة التواصل مع كافة الفصائل الثورية والعسكرية والتشاور معها حول تسمية أعضاء ممثليهم في المجلس العسكري والقيادة العسكرية العليا كي تكون صفًا واحدًا قادرًا على تحقيق أهداف ثورتنا".

وأضاف ائتلاف المعارضة السورية الذي يتخذ من مدينة اسطنبول التركية مقرا له أن "اللجنة المذكورة أعلاه قد باشرت أعمالها وتواصلت وبشكل يومي مع العديد من الفصائل العسكرية والثورية على كامل الساحة السورية وهي ماضية في بذل الجهد اللازم لإنجاز المهمة الموكلة إليها في أسرع وقت ممكن".

وأفاد البيان بأنه سيتم الإعلان عن نتائج أعمالها فور انتهائها، مشير إلى أن الائتلاف يدعو المعنيين كافة إلى التعاون الجاد مع اللجنة من أجل تحقيق مهمتها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]