هبوط أرضى بمدينة "طما" يتسبب فى سقوط 3 أطفال بداخله

14-5-2011 | 19:44

 

سوهاج - صباح عطية

تعرض 3 أطفال للسقوط في باطن الأرض إثر انهيار الأرض وهبوطها في شارع مكة بمدينة طما شمال محافظة سوهاج ، وتم انتشالهم ونقلهم إلى المستشفى لإصابتهم بحالات إغماء.


ترجع الواقعة عندما كان اللواء علاء المناوى مدير أمن سوهاج ، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد بحدوث هبوط أرضى وسقوط 3 أطفال بداخله.

على الفور تم انتقال قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتبين من خلال التحريات أن الهبوط حدث بشارع مكة وهذا الشارع دائم التعرض للهبوط وأن الأهالى قاموا بإنقاذ 3 أطفال تصادف وجودهم بالمكان أثناء الهبوط، وهم: محمد سيف 7 سنوات ومحمد محمود 7 سنوات ومصطفي محمد 6 سنوات.

كان الأطفال يسيرون في الطريق واقتربوا من المكان المعروف بتكرار حدوث هبوط أرضي فيه وفجاة اختفوا في باطن الأرض وسارع الأهالي لإنقاذ الأطفال وبالفعل تم إنقاذهم بعد إصابتهم بإغماء من أثر سقوط الأتربة عليهم وتم نقلهم وعمل الإسعافات اللازمة لهم وبعد لحظات من استخراج الأطفال اتسعت رقعة الانهيار وزاد عمقه ليصل إلي 14 مترا بعرض الشارع وبعمق 3 أمتار ليغلق الشارع.
أكد صاحب البيت الذي حدث أمامه الانهيار أنه أبلغ رئيس مدينة طما شخصيا ولم يتحرك أحد وأشار إلى أنه سوف يتقدم ببلاغ إلي النيابة العامة ضد رئيس مدينة طما للإهمال في أداء الواجب وتعريض حياة المواطنين للخطر.
[x]