سكوبي: كثير من خريجى برامج التبادل الأمريكى كانوا بطليعة ثورة 25 يناير

14-5-2011 | 15:00

 

جمال عصام الدين

أشادت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر بحيوية شباب مصر والتأثير الكبير لبرامج تبادل الزيارات بين مصر وأمريكا والتى رعتها وزارة الخارجية الأمريكية فى السنوات الأخيرة.


جاء ذلك في المؤتمر السنوي الثاني لرابطة خريجي برامج الزيارات الأمريكي المصري بالقاهرة، الذي شارك به أكثر من مائتي من الخريجين المصريين لبرامج التبادل وذلك بهدف التواصل وتبادل الأفكار في سياق ثورة 25 يناير.

وقالت سكوبي : "الولايات المتحدة فخورة جدا أنّ الكثير من خريجى برامج تبادل الزيارات المصرى الأمريكى اليوم كانوا في طليعة ثورة مصر التاريخية من أجل العدالة الاجتماعية، لقد ذهلنا جميعا من الصور البطولية التي خرجت من ميدان التحرير، من الصغار والكبار، من المسيحي والمسلم، ومن جميع الخلفيات الاقتصادية، الذين اجتمعوا علي المطالبة بالحقوق العالمية التي تتمتع بها المجتمعات الديمقراطية حول العالم".

وشاركت EgyTEFL، وExxonMobil، وTedXCairo في رعاية المؤتمرالسنوي الثاني لرابطة خريجي التبادل الثقافي المصري الأمريكي. وكان عنوان المؤتمر "إلهام من أجل التغيير". وركّز المؤتمر هذا العام على الخريجين كقادة ومبتكرين ووكلاء التغيير الاجتماعي في سياق ثورة 25 يناير الشبابية.
وقالت سكوبي : "إنه شيء رائع أنْ نرى هذا العدد الكبير من الخريجين هنا من جميع أنحاء مصر. وأود أن أهنئ خاصة خريجينا من أسيوط لإقامة الفصل الأول الاقليمي لرابطة مصر لخريجي برامج وزارة الخارجية الأمريكية قبل أشهر قليلة".

مادة إعلانية

[x]