العبادي يتابع مع القيادات العسكرية بقاعدة "الحبانية" في الأنبار سير العمليات ضد "داعش"

17-7-2015 | 17:33

حيدر العبادي

 

أ ش أ

تفقد حيدر العبادي، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، قاعدة " الحبانية "، في الأنبار غربي العراق، وعقد اجتماعًا مع القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة، لمتابعة سير العمليات ضد تنظيم " داعش " الإرهابي.


وكان العبادي، قد وصل ظهر اليوم الجمعة، إلى قاعدة الحبانية العسكرية شرق الرمادي في محافظة الأنبار غربي، لمتابعة سير عمليات تحرير الأنبار من قبضة " داعش " التي بدأت الاثنين الماضي.

على صعيد متصل، كرم وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، خلال تفقده قطاع عمليات الأنبار وجبهات القتال الأمامية ضد تنظيم " داعش " في أطراف مدينة الرمادي، عددًا من المقاتلين المتميزين الذين قدموا بطولات في الذود عن بلادهم والحقوا خسائر بالإرهابيين في الأرواح والمعدات.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، أن العبيدي كرم أحد الضباط من كتيبة الدبابات "ابرامز" والذي قتل 9 من الإرهابيين كانوا يقومون بزرع عدد من العبوات الناسفة في طريق تقدم القوات العراقية،كما كرم عددًا من مقاتلي الهندسة العسكرية الذين استطاعوا تفكيك المئات من العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو داعش لإعاقة تقدم القوات في محاور العمليات.

وأكد وزير الدفاع العراقي، خلال جولة تفقد خلالها مسرح العمليات ب الأنبار ، أن الرمادي في متناول اليد وأن الخطة العسكرية التي أعدتها قيادة العمليات المشتركة تجري وفق الخطط والتوقيتات المرسومة، لافتًا إلى أهمية سلاح الهندسة العسكرية بجبهات القتال باعتباره سلاحًا فعالًا في حسم المعركة ضد الإرهاب وأحد مفاتيح النصر الأساسية فيها.

مادة إعلانية

[x]