فنون

عزت العلايلي: عمر الشريف كان نفسه تكون مصر أحلى بلد.. وكان يعشق أم كلثوم ويحب البصارة والطعمية

10-7-2015 | 21:15

عمر الشريف

سارة نعمة الله
"كان نفسه مصر تبقى أحلى بلد في الدنيا.. وكان بيحب يأكل البصارة والطعمية" هكذا عبر النجم الكبير عزت العلايلي عن حزنه لفقدان النجم الكبير عمر الشريف، واللذان عملا معًا في فيلم "المواطن مصري".


وأضاف العلايلي في تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" أن الراحل كان إنسانًا لا مثيل له، عالي الكفاءة والامتياز، وكان إنسانًا شديد الخلق ومحبًا لزملائه ولمصر بالتحديد، وقال: مصر بالتحديد كانت حاجة كبيرة جدًا عند عمر الشريف، ورغم كل ما كان بها من ثغرات كان نفسه تكون أحلى بلد في العالم، فرغم معيشته في الخارج، لكن حبه وولاءه للوطن يفوق التوقعات.

ويستكمل: عمر كان إنسانًا مصريًا قويًا، كنا كثيرًا نجلس سويًا ونستمع إلى الموشحات وأغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وكان مخلصًا لأصدقائه، وعلى رأسهم أحمد رمزي، وزوجته الراحلة الفنانة فاتن حمامة، حتى إنه كان لا يحب أن يتحدث عنها أمام أحد، وعندما كان يفتح الحديث كان يتحدث عنها بكل الحب والمودة، بعكس الصورة التي كانت تحاول الصحافة تشويهها.

ويروي العلايلي أن آخر مقابلة جمعت بينه وبين الراحل كانت في حفل بالسفارة الفرنسية منذ عامين، وأخذه بالحضن وقال له"أنت فين.. بتختفي فين"، فرد علي: "أنت إللي مختفي بس بطمن عليك على طول من زاهي"، مشيرًا للصداقة التي تجمع ثلاثتهم.

واختتم العلايلي حديثه بأن عمر الشريف لم يمت؛ لكونه مخلدًا بأعماله التي ستظل باقية في أذهان الصغير والكبير.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة