الليلة.. جار النبي الحلو ومكرم محمد أحمد والنمنم يشاركون في مبادرة "الثقافة في مواجهة الإرهاب"

9-7-2015 | 14:15

قصر ثقافة الغربية

 

محمد فايز جاد

يستضيف قصر ثقافة الغربية في التاسعة من مساء اليوم الخميس ندوة يشارك فيها كل من الكاتب جار النبى الحلو والشاعر إبراهيم خطاب والمستشارة تهاني الجبالي، بالإضافة إلى وكيل وزارة الأوقاف، وذلك ضمن مبادرة "الثقافة في مواجهة الإرهاب" التي تنطلق اليوم في شتى محافظات الجمهورية في التاسعة مساء.


في السياق ذاته، يستضيف فرع ثقافة المنوفية ندوة يشارك فيها الشاعر محمد عصفور والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ، ود. أسامة موسى بالإضافة إلى د. سيد هندية.

كما تقام في قصر ثقافة البحيرة ندوة يشارك فيها الناقد سيد إمام، وإبراهيم الحشاش، ومحمد البودي والفنان عبد العزيز مخيون.

وفي قصر ثقافة الإسكندرية تعقد ندوة يشارك فيها الفنان شريف عبد الغفور، والكاتب الصحفي حلمي النمنم ، ود. فتحي أبو عيانة، ومحمد رفيق، والشيخ يحيى عبد الصمد.

يذكر أن د. عبد الواحد النبوي كان قد دعا إلى هذه المبادرة على خلفية الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور محمد أبوالفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن هذه الفعاليات تعد أول نشاطا مكثفا للمجلس خارج القاهرة، حيث ستجرى الفعاليات في 30 موقعًا ثقافيًا في 27 محافظة، تشمل ندوات وأمسيات شعرية ونقاشات فكرية حول سبل مواجهة الإرهاب ودور الدولة والمجتمع، حيث يتحدث نخبة من الأدباء والشعراء والمفكرين وأساتذة الجامعات مع الشباب حول آرائهم وأفكارهم لحماية الوطن من مخاطر الإرهاب والمواجهة الفكرية للأفكار المتطرفة التي تحض على العنف والطائفية والتمييز والكراهية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]