رئيس البرلمان العربي يشيد بأداء القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب

6-7-2015 | 14:29

أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

 

أ ش أ

أشاد أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، بأداء القوات المسلحة المصرية في مواجهة ودحر الهجمات الإرهابية الأخيرة في سيناء والتي حاولت النيل من أمن الوطن والمواطن.

وثمن الجروان، التحرك الفوري للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتواجده بين ضباط القوات المسلحة المصرية في سيناء، ما أعطى دعما معنويا كبيرا لهذه القوات، معربا عن خالص تعازيه لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد النائب العام المستشار هشام بركات جراء العمل الإرهابي الأثيم، واستشهاد نخبة من أبناء منتسبي قواتها المسلحة والشرطة والمواطنين.

وحذر رئيس البرلمان العربي، في بيان له اليوم الاثنين، في ختام اعمال الاجتماع الطارئ لمكتب البرلمان، من خطورة المرحلة التي يمر به وطننا العربي في ظل وجود مخططات تستهدف النيل من وحدة وكرامة واستقرار امتنا العربية.

وقال: إن تنامي الجماعات الإرهابية، التي تجمعها نفس الأهداف والمآرب الهدامة، أصبح يشكل أكبر تهديد للأمن القومي العربي بكل أبعاده السياسية والأمنيـة والاقتصادية والاجتماعية ويعرض السلم والأمن الإقليميين والدوليين للخطر بخاصة أن هذه الجماعات تعتمد شعارات دينية وطائفية ومذهبية وعرقية تُحرض على العنف والتطرف والإرهاب.

وأعلن الجروان، أن مكتب البرلمان العربي أقر اليوم خطة للتحرك العربي لمواجهة ظاهرة الارهاب تتضمن الدعوة لإعداد مشروع رؤية عربية شاملة وإيجاد خطة عربية للتنمية الإنسانية في الوطن العربي والدعوة إلى تفعيل مشروع القوة العربية المشتركة و تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

وأضاف الجروان، أن خطة التحرك العربي تتضمن أيضا مواصلة جهود البرلمان العربي في الحوار مع برلمانات دول الجوار العربي والبرلمانات الإقليمية والدولية والتحضير لعقد قمة برلمانية عربية لمواجهة التحديات المفروضة على الأمة العربية والتأكيد على وقوف الشعب العربي في وجه الإرهاب وحماية المواطن العربي من السقوط في براثن الإرهاب.