الخارجية تنشر قائمة الدول التي أدانت هجمات الإرهاب في سيناء

4-7-2015 | 15:42

السفير بدر عبد العاطى

 

أ ش أ

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى اليوم السبت، أن هناك العديد من الدول التي أدانت الهجمات الإرهابية التي وقعت في سيناء على مدى اليومين الماضيين، والتي تعكس تأييد تلك الدول للحكومة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وكذلك التضامن مع مصر حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب الغاشم.


وأضاف المتحدث أن تلك الإدانات قد جاءت في إطار تحرك وزارة الخارجية على المستوى الدولي لشرح حقيقة الأوضاع لكافة الدول والأطراف الدولية.

وأوضح المتحدث أن الدول التي أدانت الهجمات الإرهابية شملت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وفلسطين والبحرين وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا والإكوادور والولايات المتحدة وتركيا والعراق والمغرب وكندا ولبنان والأردن وتونس وجورجيا وأسبانيا وألمانيا وبيلاروسيا وأوروجواي وهولندا وروسيا واليابان واستراليا وليبيا والجزائر وأوكرانيا وألبانيا وبلجيكا ومقدونيًا.

وذكر المتحدث أن الإدانات على مستوى المنظمات الدولية شملت سكرتير عام الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وأمين عام جامعة الدول العربية والإيسيسكو والاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية وسكرتير عام حلف شمال الأطلنطي.

ومن ناحية أخرى، استمرت إدانات العديد من الدول لحادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، حيث تلقى سامح شكري وزير الخارجية خطابات تعازي في استشهاد النائب العام من وزراء خارجية كل من بلغاريا والصومال وهندوراس، كما أدانت كل من جواتيمالا والسلفادور والصين الحادث، فضلا عن إدانة وزير العلاقات الدولية والفرانكوفونية بحكومة إقليم كيبيك لاغتيال النائب العام.