العبادي في اتصال مع الرئيس السيسي: العراق متضامن مع مصر في مواجهة الإرهاب

1-7-2015 | 20:59

السيسي والعبادي

 

أ ش أ

استنكر رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي، خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأربعاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأعمال الإرهابية التي استهدفت نقاطًا أمنية بشمال سيناء اليوم، وقبل يومين بالقاهرة باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.


وأكد العبادي للرئيس السيسي تضامن العراق مع مصر في واجهة الإرهاب، وأن ما جرى إرهاب وجريمة بحق جميع المسلمين وليس خلاف سياسيًا..وقال: "نحن في العراق معكم ومستعدون للتعاون الأمني والاستخباري لأن من يقتلون المصريين هم أنفسهم من يقتلون العراقيين، وأن الإرهاب في العراق كذلك ليس خلافا سياسيًا إنما جماعات إرهابية مجرمة".

وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن تعازيه للرئيس السيسي باسمه وباسم الشعب العراقي لوقوع ضحايا نتيجة الأعمال الإرهابية في مصر..داعيًا إلى توحيد الجهود والتعاون المستمر للقضاء على الفكر المنحرف والجماعات الإرهابية.

وذكر بيان صحفي للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن الرئيس السيسي قال: إننا "كلنا يجب أن نعمل معًا من أجل بلادنا وديننا والإنسانية، ونحتاج للتعاون في المجال الاستخباري والأمني، ونحن حريصون على العمل المشترك، ومعركتنا الحالية هي معركة الحق ضد الباطل والخير ضد الشر ونحن معكم في مواجهتكم للإرهاب ونكن كل الاحترام والتقدير للشعب العراقي الذي سينتصر ويكون بخير إن شاء الله".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]