إقتصاد

عبد النور : 300 مليون جنيه استثمارات جديدة تضخها شركة عالمية فى مصر

1-7-2015 | 15:30

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

محمد مصطفى حافظ
أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة، أن شركة هنيكل المتخصصة فى منتجات الرعاية المنزلية بصدد ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة في مصنع الشركة القائم ببورسعيد وكذا مصنعها الجديد بمدينة السادس من أكتوبر.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم الأربعاء، الدكتور بيتر فلورنيز نائب رئيس شركة هنكل العالمية.

وتناول اللقاء رغبة الشركة فى زيادة استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة وكذا استعراض عدد من التحديات التى تواجه الشركة حاليًا، خاصة ما يتعلق بتوفير العملات الأجنبية والقيود الخاصة بالتحويلات البنكية.

وقال الوزير إن الوزارة حريصة علي توفير الآليات المناسبة لزيادة صادرات القطاع الصناعي المصري من خلال توسيع حجم السوق الاستهلاكي من خلال إبرام الاتفاقات التجارية سواء الثنائية أو متعددة الاطراف، مثل توقيع اتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات اقتصادية إفريقية.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات لتحسين بيئة ومناخ الأعمال فى مصر، وبصفة خاصة تسهيل عملية التداول للعملات الأجنبية لخدمة أغراض التصدير والاستيراد.

لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا يتم مع البنك المركزى المصرى لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لحركة الإنتاج، تصديرًا واستيرادًا، مع منح الأولوية للسلع الإستراتيجية ومواد الخام الأساسية.

وأكد عبد النور، أهمية زيادة توجه الشركة نحو التصدير باعتباره الباب الرئيسى لتوفير العملات الأجنبية، خاصة فى ظل ارتباط مصر بالعديد من الأسواق والتى تضم حوالى 1.5 مليار نسمة، وهو ما يعد ميزة كبير لأى شركة تتوجه نحو التصدير.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة هنكل العالمية، أن مصر تعد من أهم الدول المحورية التى تسعى الشركة لزيادة استثماراتها بها من خلال إقامة خطوط إنتاج جديدة وتوفير المزيد من فرص التشغيل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة