بوسطن تستعد لتقديم ملف استضافة أولمبياد 2024 رغم غياب المساندة الشعبية

1-7-2015 | 12:13

بوسطن

 

الألمانية

أكدت اللجنة الأولمبية الأمريكية أن مدينة بوسطن ستترشح ل استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024 رغم غياب الدعم والمساندة الشعبية.


وقال سكوت بلاكمون المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية في تصريحات نقلتها عنه صحيفة " بوسطن جلوب" عقب اجتماع عقده في مدينة ريدورد بمدينة كاليفورنيا: "نحن لسنا هنا لمناقشة احتمالية عدم تقديم الطلب".

وثارت بعض التكهنات مؤخرا بأن اللجنة الأولمبية الأمريكية قد تنسحب من الترشح لطلب استضافة الدورة الأولمبية بشكل كامل أو أنها ستختار بدلا عن ذلك مدينة لوس أنجلوس مستضيفة دورتي الألعاب الأولمبية عام 1932 و.1984

ويتعين على المدن الراغبة في استضافة الدورة الأولمبية أن تقدم طلباتها للجنة الأولمبية الدولية قبل 15سبتمبر المقبل، على أن يتم اختيار المدينة المضيفة من قبل اللجنة الدولية عام .2017

وتعتبر مدن باريس وروما وهامبورج من المدن المرشحة ل استضافة الدورة أيضًا.

وقام الفريق المسؤول عن ملف ترشح بوسطن أول أمس الاثنين بعرض خطة محدثة بلغت تكلفتها أربع مليارات و600 مليون دولار من أجل استضافة الدورة.

وأكد لاري بروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية أن الفريق المسؤول عن ملف الترشح يتقدم في عمله بشكل جيد: "لقد رأيت الخطة المقدمة من قبلهم خمس مرات خلال الأيام الستة الأخيرة .. إنها تتحسن في كل مرة".

وقال بروبست أن استطلاع الرأي الذي قامت به اللجنة الأولمبية الأمريكية أوضح أن 40 بالمائة من المصوتين يساندون إقامة الدورة في بوسطن، معربا عن أمله بأن تزداد النسبة إلى 60 بالمائة قبل التصويت الذي سيجري داخل اللجنة الأولمبية الدولية.

ويعتمد ترشح بوسطن ل استضافة دورة الألعاب الأولمبية على استفتاء سيجري في العام المقبل.

مادة إعلانية

[x]