||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex المصريين الأحرار : جهود الدولة فى شبكات الطرق هائلة.. لكنها تقف محلك سر فى أزمة سد النهضة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"المصريين الأحرار": جهود الدولة فى شبكات الطرق هائلة.. لكنها تقف "محلك سر" فى أزمة سد النهضة

29-6-2015 | 00:47

الدكتور نصر الدين علام

 

هبة عبدالستار

قال الدكتور نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية الأسبق ورئيس لجنة الرى بحزب المصريين الأحرار، إن مشروع قناة السويس الجديدة جسد تلاحم الشعب ومحبته وعطاءه لبلده، مشيرًا إلى أن الإرادة المصرية تغلبت على الإمكانيات المتاحة وتم حفر القناة الجديدة بأيد مصرية خلال سنة واحدة بدلا من 3 سنوات.

وأضاف علام فى تصريح صحفى له مساء اليوم، أن مجهود الدولة فى شبكات الطرق الهائلة التى تنفذ الآن من قبل القوات المسلحة توضح الرغبة الحقيقية فى التطوير والإصلاح لصالح الشعب، كما أن هناك مجهودا واضحا من قبل وزارة الكهرباء وما بذلته الفترة الماضية من أجل الحد من انقطاع الكهرباء فى فصل الصيف ووجود فائض أيضا فى الكهرباء.

طالب وزير الرى الأسبق الحكومة بإصلاح أسعار فواتير الكهرباء والرقابة على العاملين فى مجال قراءات العدادات سواء فى الريف أو الحضر، وذلك لمكافأة الجيد ومحاسبة المخطئ.

وفى سياق منفصل لفت علام إلى أنه تم بناء حوالى 50% من سد النهضة، منتقدًا موقف الدولة بقوله "الدولة تقف محلك سر"، مشيرًا إلى أن المصريين الأحرار طالب الدولة بالضغط على إثيوبيا للاكتفاء ببناء نصف ارتفاع السد وأن يكون هناك هدنة حوالى عشر سنوات لبناء نصف الارتفاع الآخر، حتى نتأكد من رصيدنا من المياه أو التأكد من أن مصر لن تتأثر بسد النهضة حال بنائه كاملا.

وأضاف علام: "لابد من التحرك الفورى من البلاد فى هذا الأمر واليقظة لهذا الملف إلهام، وبرغم وجود إنجازات واضحة للدولة فى ملفات عديدة لكن هذا الملف لا يقل أهمية عن غيره من الملفات".