سفير أمريكي سابق: لايوجد في حلف الناتو غبي يمكنه أن يغزو روسيا

28-6-2015 | 17:39

مايكل ماكفول

 

أ ش أ

قال السفير الأمريكي السابق لدى روسيا مايكل ماكفول اليوم الأحد إنه "لا يوجد في بلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو) غبي يمكنه أن يغزو روسيا".


وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أنه على ما يبدو فإن ماكفول يحاول أن يخفف من حدة التوتر الذي يشوب العلاقات الروسية الأمريكية.

وقال ماكفول عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا داعي لإثارة ضجة كبيرة حول نشر إس-400 على الحدود الروسية، فالناتو لن يغزو روسيا".

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قد صرح في 23 يونيو الجاري بأن الولايات المتحدة ستنشر دبابات ومدرعات أخرى في بلدان البلطيق وأوروبا الشرقية وألمانيا.

وفي 25 يونيو أعلن العقيد أوليج كوتشيتكوف، مدير جهاز الإعلام التابع للمنطقة العسكرية الغربية بروسيا، أن وحدات من قوات الدفاع الجوي ترابط في شمال غرب روسيا ستحصل على منظومات "إس-400 تريومف" الصاروخية للدفاع الجوي ومنظومات "بانتسير-إس" الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات قبل نهاية العام الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق إمداد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية بصواريخ جديدة قادرة على الوصول إلى القارات البعيدة..و ذلك خلال العام الحالى 2015.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]