غزة توقد شعلة استقبال "أسطول الحرية" لكسر الحصار الإسرائيلي

23-6-2015 | 23:11

صورة ارشيفية

 

أ ش أ

أوقدت "اللجنة الحكومية لكسر الحصار" في غزة شعلة انطلاق فعاليات استقبال " أسطول الحرية الثالث" الدولي الذي يستعد للإبحار من عدة موانئ أوروبية باتجاه القطاع بهدف كسر الحصار الإسرائيلي.


وشارك في إيقاد ال شعلة بميناء غزة البحري مساء اليوم الثلاثاء، ممثلون عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وعدد من النشطاء الشباب.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار جمال الخضري، خلال مؤتمر صحفي على هامش فعالية إيقاد الشعلة، إن الشعب الفلسطيني اليوم أمام لحظات مهمة أمام صمود أحرار العالم المجتمعين لنصرة القضية الفلسطينية خاصةً بعد الانتهاكات الذي تعرض لها أسطول الحرية الأول وسفينة "مافي مرمرة".

وأضاف "تواصلنا مع المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية الثالث، وأكدوا أنهم قادمون إلى غزة صباح يوم الجمعة برغم التهديدات الإسرائيلية".

وطالب الخضري المجتمع الدولي بتوفير الحماية اللازمة لضمان سلامة المتضامنين إلى غزة.

بدوره، قال رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار علاء البطة: إن العد التنازلي الفعلي بدأ رسميا والأسطول انطلق الآن من الموانئ الأوروبية تجاه القطاع المحاصر من الاحتلال الاسرائيلي منذ تسع سنوات.

وأضاف " أسطول الحرية انطلق الآن ولا يفصله عن ميناء غزة سوى ساعات قلائل، لذا يقف اليوم جميع أطياف الشعب الفلسطيني مرحبا به ومتضامنا معه".

مادة إعلانية

[x]