النبوي يطلق مسابقة "أفضل موقع" بين قصور الثقافة والمكتبات.. لدعم اكتشاف المواهب

23-6-2015 | 13:22

عبد الواحد النبوي ومحمد عبد الحافظ ناصف

 

ياسر بهيج

أطلق الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، مسابقة شهرية لاختيار أفضل موقع ثقافي من بيوت وقصور الثقافة والمكتبات، على مستوى فروع الهيئة العامة لقصور الثقافة، بجميع أنحاء الجمهورية.


وأوضح النبوي أن المسابقة تهدف إلى جعل الموقع عامل جذب لرواده من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تحفيز العاملين بالمواقع على البحث، واكتشاف المواهب، ورعايتها في كل المجالات، إلى جانب تدعيم النشاطين الثقافي، والفني، بما يخدم العملية الثقافية.

وكشف عن أن هناك معايير للاختيار ، منها مدى التزام العاملين بالموقع بمواعيد العمل، لتحقيق مزيد من كفاءة الأداء، ومدى تنشيط العمل لاستقطاب الفنانين، والمبدعين، وحصر عدد الرواد، وحرصهم على المشاركة في الفعاليات الثقافية التي ينظمها الموقع، ومدى التعاون بين الموقع، ومؤسسات المجتمع المدني، للوصول بالرسالة الثقافية إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، والتميز في الأنشطة، وتطويرها، بما يتناسب مع حالة المجتمع.

أما بالنسبة للمكتبات فيتم النظر إلى حالة الأرفف، وطريقة عرض الكتب بالمكتبة من حيث الإعداد الفني "الفهرسة والتصنيف"، وتنظيمها بالشكل اللائق بالمكتبة.

من جهته، أشار محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى أن الاختيار سيتم بناء على تقرير مدعوم بالصور لأهم الأنشطة المتنوعة، المقامة خلال الشهر "مجلات حائط، رحلات تثقيفية، مسرح توعوي، مسابقات أدبية، ورش، معارض فنية.. إلخ".

ويُمنح الموقع الفائز على مستوى كل فرع ثقافي مكافأة مالية، وشهادات تقدير لمدير الموقع، والعاملين المتميزين الذين تميزوا بجديتهم، واهتمامهم بالعمل، وذلك لتحفيزهم على العمل، وتقديرهم بالشكل اللائق.

الأكثر قراءة

[x]