عرب

"فوز الخمعلي": معرضي التشكيلى تعبيرًا عن واقع العالمين العربي والإسلامي

22-6-2015 | 13:58

معرض فوز الخمعلى

أحمد سعيد طنطاوى
قالت الفنانة التشكيلية والمذيعة بقناة الثقافية السعودية لـ "بوابة الأهرام": إنها سعيدة بالنجاح الكبير الذى حققه معرضها بوزارة الإعلام، والذى أقيم فى ممر قناة "الثقافية".. وأنها تعتبر لوحاتها تعبيرًا عن واقع العالمين العربى والإسلامي.


وأكدت الخمعلى، أن معرضها الأول جاء بعد توقف عن الرسم استمر عدة سنوات، ولكنها فى النهاية انتهت من رسم عدة لوحات كانت قادرة على تقديمها للجمهور.

وأضافت الخمعلى: المعرض بصفة عامة فرصه للتعرف علي مضامين الإنسان الداخلية، وكذلك حرصى على توضيح الخيط الرفيع بين المنظور الواقعي، والمنظور الفلسفي، والحسي للحياة، في بنائيات تشكيلية ذات حسٍ تعبيريٍ وفنيٍ متميزٍ.. ورسمت أكثر من لوحة للتعبير عن واقع العالمين العربي والإسلامي

يذكر أن المعرض شهد عرض 18 لوحة تشكيلية متنوعة، وحظى بإقبال كبير من قبل العاملين بالقناة، وافتتح يوم يوم الأربعاء الماضي.. واستمر عدة أيام.

جدير بالذكر أيضا أن الخمعلي شاركت فى العديد من المعارض العربية والدولية، أبرزها عام "2000" في معرض الهلال، ومعرض مشترك في مدينة مسقط بعمان عام "2005"، ومعرض صالة الحظ للأميرة نوف بنت بندر.

على جانب آخر قال عبدالعزيز العيد المشرف العام على القناة "الثقافية" السعودية فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام": إن فكرة المعرض قد اقترحها لعرض إبداعات العاملين بالقناة الثقافية، ونالت استحسان نائب وزير الثقافة والإعلام وتشجيعه، الذي وافق على رعاية المعرض، وحضر بنفسه الافتتاح في حفل مصغر حضره موظفو الهيئة، وأن هذا المعرض يعد هو الأول من نوعه فى تاريخ وزارة الإعلام السعودية.. وهناك إمكانية لتكراره مرات عديدة أخرى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة