بالصور.. حمدي أبو المعاطي: نعمل جاهدين على افتتاح متحف الفن المصري الحديث كليًّا هذا العام

21-6-2015 | 22:43

بالصور.. "حمدى أبو المعاطى" يوجه بتطوير متحف الفن المصري الحديث

 

سماح إبراهيم

قام الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بزيارة لمتحف الفن المصري الحديث بساحة الأوبرا، تابع خلالها مدى انتظام حركة العمل اليومية والتزام العاملين والوقوف على ما يتم إنجازه من أعمال تطوير لباقي المتحف الذي افتتح جزئيًا في شهر نوفمبر من العام الماضي.



وصرح "أبو المعاطي" بأن المتحف يضم مجموعة متفردة من الأعمال الفنية التي تمُثل مرآه للفن المصري المعاصر الذي يزخر سجله بخاصة مع بدايات القرن العشرين بالعديد من الأسماء التي تُعد علامات بارزة ونجوما في سماء الإبداع في كافة المجالات، لا سيما جيل الرواد الذين أسهموا بدور كبير في وضع أسس الحركة التشكيلية المصرية. وكانت لإبداعاتهم السبق والريادة في هذا المضمار على المستويين العربي والإقليمي.

كما يزخر المتحف بأعمال أجيال متعاقبة من المبدعين المصريين من جيل الأساتذة وكذلك أهم أعمال الفنانين المعاصرين.


ووجه"أبو المعاطي" من أجل الحفاظ على تراثنا وثرواتنا، بتبنى رؤية طموح ترتكز على خطط واقعية وفعالة لتطوير وصيانة هذا الصرح العملاق بما يليق ومقتنياته التي تجسد ذاكرة الفنان المصري، وأن يُشكل سيناريو العرض بانوراما تضم جميع الأجيال، بما يُتيح للباحثين والمهتمين والدارسين التعرف على أهم سمات الحركة التشكيلية المصرية وأهم فنانيها وأساليبهم الفنية، وأنه سيعمل على افتتاحه كليًا خلال العام الجارى.

كما أكد أهمية العنصر البشري في هذه المنظومة، فلا يمكن أن يؤدى التطوير أو التحديث دوره والمستهدف بمنأى عن العامل والموظف وأمين المتحف المؤهل والواعي بمتطلبات مهام وظيفته وطبيعة رسالته والقادر بعلمه وما يكتسبه من خلال برامج تدريب متخصصة أن يؤدي واجبه بكل جدية وحب وفهم.

وقد استمع لمطالب المسئولين عن المتحف، وأمر بتوفير ما يمكن لهم من بيئة عمل مناسبة ومشجعة ومُعاونة لهم على أداء الواجبات المكلفين بها، ومن بين ما أوصى به "أبو المعاطي" توفير مستلزمات العمل من أجهزة وأثاث، كما استمع منهم لرؤيتهم وتطلعاتهم الخاصة بتطوير بيئة العمل ووعدهم بدراسة كل الرؤى.

مادة إعلانية

[x]