تفاصيل اجتماع محافظ الأقصر مع قيادات السياحة

14-6-2015 | 07:17

محمد بدر، محافظ الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

عقد محمد بدر محافظ الأقصر ، اجتماعا مع قيادات القطاع السياحي وهيئة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة وممثلي مكتب وزارة السياحة وغرفة الفنادق السياحية وغرفة المنشآت الفندقية ونقابة المرشدين السياحية وجمعية المرشدين وبعض مديري الفنادق والشركات السياحية، بديوان عام محافظة الأقصر .


وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع، ضرورة اتخاذ عدة خطوات لدعم القطاع السياحي بالمحافظة، مشيرا إلى وضع منظومة متكاملة خاصة بتخفيض أسعار الطيران وبرامج الرحلات السياحية وزيادة عدد القطارات القادمة للأقصر، وتخصيص 25% من أعمال الدعاية بوزارة السياحة لتشجيع السياحة النيلية، وبحث إنشاء مناطق خدمات على الطريق السياحي السريع بين الأقصر والبحر الأحمر، ودراسة فتح المناطق الأثرية ب الأقصر مجانا للمصريين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنشيط ودعم السياحة بالتعاون المستمر مع وزراء السياحة والآثار والنقل، تنفيذا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بدعم القطاع السياحي.

وجه المحافظ، مديري الفنادق بوضع اقتراحات محددة لتنفيذ برنامج رحلات مخفضة الأسعار لجذب زوار إلى الأقصر يتضمن تحديد سعر الغرف بالفنادق.

تناول الاجتماع عدة محاور تضمنت سبل تنشيط السياحة الداخلية والترويج للأقصر كمقصد سياحي طوال العام وإلا يقتصر على الموسم الشتوي فقط.

وأكد بدر أن الأقصر تمتلك من المقومات ما يجعلها مقصدا سياحيا طوال العام، مطالبا الجهات المشاركة في الاجتماع بضرورة التكاتف والعمل معا لوضع برامج سياحية مميزة لتشجيع السياحة الداخلية والترويج لها وقيام حملة تسويقية بالترويج لتلك البرامج لدى النقابات والجامعات والمدارس والكليات والشركات الخاصة.

كما تناول الاجتماع أهمية وجود هيئة إقليمية لتنشيط السياحة وجمعية فاعلة لرجال الأعمال بما يعزز من تنشيط السياحة.

وأعرب المشاركون في الاجتماع عن تفاؤلهم بعودة السياحة مرة أخرى، خاصة بعد ردود الأفعال الجيدة لفشل الحادث الإرهابي في التأثير على السياحة، مؤكدين أن الصورة ليست قاتمة كما يصورها البعض، وهناك مجموعات سياحية قادمة للأقصر من أمريكا ودول أوروبا خلال الموسم القادم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]