مؤتمر إعادة "تقييم البورصة" يستعرض فرص الاستثمار بالبورصة

7-5-2011 | 17:21

 

أسماء أمين

عقدت شركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية بالتعاون مع الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار مؤتمرا موسعا اليوم السبت بمدينة الاسكندرية تحت عنوان "اعادة تقييم البورصة المصرية.. رؤية مستقبلية للاستثمار".


وصرح محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والإستثمار أنه تم إستعراض فرص الاستثمار الحالية في البورصة المصرية بعد الإنخفاضات التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلي تقييم وضع الأداء الاقتصادي والرؤية الإقتصادية والإستثمارية المصرية بعد ثورة 25 يناير في ظل تغير معدلات المخاطر الموجودة في السوق حاليا وتقييم أداء القطاعات الاقتصادية بالبورصة المصرية.

وأضاف أن المؤتمر شهد إستعراضا واسعا لمشروعات تطوير سوق المال المصري التي أعدتها الجمعية وطرحتها للنقاش المجتمعي مؤخرا لاستطلاع آراء المستثمرين فيها.
وأشار عادل إلي أنه من المتوقع أن يتم تنظيم عده مؤتمرات في المحافظات خلال الفترة القادمة تشمل بورسعيد والمنصورة والمنيا واسيوط والقاهرة.

من جانبة أوضح اسلام عبد العاطي المحلل الفني بشركة بايونيرز أن السوق المصري قد أعاد تسعير الأوراق المالية بصورة واضحة بعد الأوضاع الأخيرة، موضحا أنه في ظل الأزمات تصنع الثورات وأن الإستراتيجية الناجحة تعتمد علي إستجابة المتعاملين لقوي العرض والطلب والمؤشرات الإقتصادية الجديدة.

وأكد أحمد عبد الهادي عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين أن إستراتيجيات الإستثمار يجب أن يعاد النظر فيها لتعكس التغير في أوضاع المخاطر السوقية، بحيث تشمل رؤية مستقبلية أكثر عمقا بالنسبة للتطورات الاقتصادية والسياسية.

الأكثر قراءة