Close ad

لدعمه 30 يونيو .."مشاري" يرد على هاشتاج إخوان قطر: حمد بن جاسم طلب حضوري واعتذرت

12-6-2015 | 14:56
لدعمه  يونيو مشاري يرد على هاشتاج إخوان قطر حمد بن جاسم طلب حضوري واعتذرت مشاري العفاسي
عمرو عطية
أعلن الشيخ مشاري بن راشد العفاسي أن الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بين النشطاء في قطر لا مبرر لها، مشيرًا إلى أنه اعتذر عن المشاركة في حفل "شاعر الرسول"، نظرًا لارتباطه بمواعيد تصوير خلال الشهر الكريم كان قد اتفق عليها في وقت سابق.
موضوعات مقترحة


ونشر العفاسي صورًا من محادث له مع المسئولين عن الحفل تؤكد اعتذاره، لينفي أن يكون قد تم استبعاده بسبب ضغوط نشطاء الإخوان.

كان عدد من نشطاء جماعة الإخوان قد دشنوا هاشتاج # العفاسي_برا_قطر للهجوم على المنشد الشهير بسبب موقفه الداعم لثورة 30 يونيو، والمهاجم لجماعة الإخوان المسلمين وطريقة تفكيرهم وأسلوبهم في إدارة الأمور، ومهاجمتهم الشديدة له بعد أن قرر الانفصال عنهم.

وقال العفاسي: "الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري قد اتصل بالديوان الأميري الكويتي لدعوتي للمشاركة في تدشين "شاعر الرسول" ليدحض أي شائعات بخصوص استبعادي لكنني اعتذرت".

وكان العفاسي قد قال -عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة"- إنه لا يتبنى أي موقف لما يجري، وأن ما يجري صراع سياسي لا علاقة له بالدين، وأن ما حدث من قتل يتحمل مسئوليته "الإخوان" الذين دعوا للتظاهر في ميدان "رابعة"، على حد قوله.

كما هاجم العفاسي جماعة الإخوان في تدوينات أخرى عبر موقع "تويتر"، حيث قال: "الإخوان منبع للإرهاب قتلوا من خالفهم كالخازندار، ورئيس الوزراء النقراشي في ١٩٤٨م، وخرج منهم التكفير، فقتلوا السادات وغيره".

وأشار العفاسي إلى أن الإخوان ومنهجهم يغلب عليه المصالح السياسية، وليس الدين والعقيدة، كما هاجم مؤسس الجماعة حسن البنا، حيث وصفه بـ"الصوفي الأشعري".

وهاجم مشاري أيضًا الجماعة بأنها تسعى لإرهاب من يخالفها، وتصفه بالكافر، أو الملحد، بالنفاق والعلمانية، وأنها تسعى دائمًا لتقسم المجتمع بين (إخواني أو عدو للدين).

كما نشر مشاري جزءًا من كتاب "ذكريات لا مذكرات"، للمرشد الثالث للجماعة عمر التلمساني، والتى قال فيها: "تعلمت الرقص الإفرنجى فى صالات عماد الدين، وكان تعليم الرقصة الواحدة فى مقابل ثلاثة جنيهات، فتعلمت "الدن سيت". وعلق مشاري العفاسي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "عار على المسلم أن يتبع مرشدًا يقول عن نفسه: تعلمت الرقص الإفرنجي فى الديسكو، أي دعوة يدعو لها".








كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة