محافظات

بالصور والأسماء.. ننشر تفاصيل حادث الكرنك الإرهابي بالأقصر

10-6-2015 | 16:26

جانب من موقع الحادث

الأقصر- إيمان الهواري
قال الدكتور أحمد عبد النبي مدير مستشفى الأقصر الدولي لـ"بوابة الأهرام" إن المستشفى استقبل 4 حالات، نتيجة التفجير الإرهابي الذي حدث بمحيط معبد الكرنك اليوم الأربعاء.


وأكد وصول أحدهم إلى المستشفى متوفيًا مع مصاب آخر، ممن قاموا بالحادث الإرهابي أحدهما في حالة خطر، وكذلك إصابة مدني ورائد شرطة، مشيرًا إلى أن حالتهما الصحية جيدة وإصابتهما بسيطة، موضحًا أنه هناك مصاب آخر وصل للمستشفى.

وقال شهود عيان إن سائق التاكسى اشبته فيهم فأخبر الضابط المكلف بتأمين المعبد، واقترب من موقعهم فبادروا بإطلاق الرصاص وقامت أجهزة الأمن ومعها الأهالى بالتصدى لهم وتمكنوا من السيطرة على أحدهم إلا أن زميله أطلق عليه رصاصة فى الرأس فأرداه قتيلاً وقام الثاني بتفجير نفسه بحزام ناسف، حيث تناثرت أشلاؤه، فيما تمكنت الشرطة من إصابة الثالث وأمسكت به تم نقله إلى المستشفى الدولى.

أسفر الحادث عن إصابة الأمين محروس محمد ورمضان فهيم حارس معبد الكرنك، وأحمد محمد حسين العامل بالساحة بيما أصيب الرائد أحمد عزمي بصدمة عصبية.

بدأت أحداث الحادث الإرهابي بالقرب من معب الكرنك صباح اليوم الأربعاء، حيث استقل 3 إرهابيين سيارة تاكسي ودخلوا منطقة انتظار الحافلات بجوار البازارات الجنوبية عبر البوابة الرسمية لمعبد الكرنك.









.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة