"مكرم" يشهد احتفالية "فاودا" بيوم البيئة العالمي في الفيوم

9-6-2015 | 23:04

المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم خلال زيارته جمعية "فاودا"

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

شهد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم اليوم الثلاثاء، الاحتفالية السنوية التي أقامتها، جمعية الفيوم للتنمية والزراعات العضوية "فاودا"، بيوم البيئة العالمي، والتي نظمت بالتنسيق مع جامعة الفيوم، وشركات ومؤسسات خاصة بمدينة دمو الجديدة.

وأقيمت الاحتفالية تحت شعار "سبعة مليارات حلم على كوكب واحد، فلنستهلك بعناية"، وحضرها الدكتور فريد عوض حيدر، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس عمر المصري، رئيس مجلس إدارة جمعية الفيوم للتنمية والزراعات العضوية، ووكلاء وزارات الزراعة، والري، والتربية والتعليم، وعدد من رجال الأعمال في قطاعات الزراعة، والدواجن، والماشية، والأسماك، وكذلك رجال البنوك والهيئات.

واستعرضت الجمعية، خلال الفعاليات مشروعات خدمة البيئة وما تحقق منها هذا العام، كما استعرضت الوحدة المُتنقلة لتصنيع السماد العضوي "الكومبوست" من مخلفات البيئة، وتضمن الإحتفال استعراض أحدث الابتكارات التطبيقية في مجال البيئة من جامعة الفيوم وكلية الهندسة بجامعة المنيا، ومعامل أورانج البحثية.

وأكد محافظ الفيوم، أن الحكومة والمنظمات الأهلية والمواطنين شركاء في التنمية ومواجهة التحديات البيئية مثل القمامة والتلوث وغيرها، من القضايا التي تؤثر على البيئة، ويمتد أثرها إلى الإنسان بشكل مباشر أو غير مباشر.

وسلم محافظ الفيوم، الدروع وشهادات التقدير وجوائز مسابقة الابتكارات البيئية.## ## ## ## ## ## ##