جمعية "فاودا" تقيم احنفالية بيوم البيئة العالمي في "دمو" بالفيوم

8-6-2015 | 12:05

محافظة الفيوم

 

الفيوم- بوابة الأهرام

تقيم جمعية الفيوم للتنمية والزراعات العضوية "فاودا"، بمحافظة الفيوم، الاحتفالية السنوية ليوم البيئة العالمي، وذلك صباح الأربعاء المقبل، بالمركز الاستكشافي للعلوم بمدينة دمو، بالفيوم.

وقال المهندس عمر المصري، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الاحتفالية، تتضمن استعراض مشروعات الجمعية في مجال خدمة البيئة، وما تحقق منها هذا العام، كما يتم استعراض الوحدة المُتنقلة لتصنيع السماد العضوي (الكومبوست) من مخلفات البيئة، وإجراء عرض تقديمي لتجربة نظم الري الحديث لترشيد استخدامات مياه الري.

وأضاف أن الاحتفالية تتضمن استعراض، معلومات عن وحدات البيوجاز التي نفذتها الجمعية لإنتاج الغاز الحيوي أو البيوجاز، وكذلك أحدث الابتكارات التطبيقية في مجال البيئة من جامعة الفيوم، وكلية الهندسة جامعة المنيا، ومعامل أورانج البحثية.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أن الاحتفالية تقام تحت رعاية، المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، ومجموعة متميزة من رجال الأعمال في قطاعات الزراعة والدواجن والماشية والأسماك، وكذلك من رجال البنوك والهيئات وشركاء الجمعية، لافتا إلى أنه سيتم تسليم مجموعة من الدروع وشهادات التقدير خلال الاحتفالية، لكل من ساهم ويسهم في استمرارية الجمعية، وتقديم خدماتها للمجتمع.