كامل: مبارك جعل الحزب الوطني يقوم بعمل الدولة.. والإخوان قامت بدور المؤسسات الخيرية

7-6-2015 | 19:24

اجتماع الحزب المصري الديمقراطي

 

الشرقية – عادل الشاعر

قال البرلماني السابق باسم كامل، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، إن الأحزاب لم تأخذ فرصتها بعد، حتى يمكن الحكم عليها بالفشل أو النجاح وأن سنوات حكم مبارك شهدت تشويها متعمدا لمفهوم الحزب ودوره، فكان الحزب الوطني يقوم بعمل الدولة وكانت جماعةالإخوان تقوم بعمل المؤسسات الخيرية.


وأضاف كامل خلال ندوة بمقر حزبه بالزقازيق في حضور إسلام مرعي أمين الحزب ب الشرقية أن الدور الحقيقي للأحزاب هو بلورة مشكلات المواطنين وتوصيلها للمسئولين، وتوفير قنوات اتصال بين المواطن والمسئول، وتدعيم الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

ووجه البرلماني السابق اللوم على أفراد الشعب ممن لديهم وعى سياسى كبير ولكن يعزفون عن المشاركة فى العمل الحزبى، مضيفا أن الشعب فقد الثقة فى الأحزاب بسبب ما فعله قيادات الحزب لوطنى ومن بعدهم الإخوان، مشيرا إلى أن هناك اتجاها في وسائل الإعلام لتشويه الأحزاب وإضعاف دورها.

أشار كامل إلى أن الأحزاب الجديدة تحتاج بعض الوقت لإثبات تواجدها والانتشار بين المواطنين، حتى العريقة منها مثل حزبى الوفد والتجمع لأن هذه الأحزاب لم تتح لها فرصة العمل الحقيقي فالنظام السابق ضيق الخناق على أى فصيل يمارس العمل السياسى.

وقال إسلام مرعى أمين الحزب بالمحافظة، إن الحزب المصرى الديمقراطى بالشرقية، وشبابه حاولوا قدر استطاعتهم مشاركة المواطنين وتوصيل أصواتهم إلى المسئولين، مشيرا إلى أنهم نزلوا أكثر من مرة لتلبية دعوات من قرى بمراكز المحافظة، لبحث مشكلاتهم واتخذوا الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلات.

أوضح مرعي أن العمل السياسي ليس ترفا، لكنه ضرورة تفرض نفسها على كل نواحي الحياة بداية من شراء رغيف الخبز.

وأن العمل السياسي في مجتمعنا يرتبط كذلك بالعمل الاجتماعي فلاينبغي أن نغفل الاحتياجات الملحة للمواطنين حتى لو لم تكن من صميم العمل الحزبي، بل علينا تقديم المساعدة قدر المستطاع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]