||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري يتفقد أعمال تطهير ترعة المحمودية بالإسكندرية بناء على توجيهات محلب - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري يتفقد أعمال تطهير ترعة المحمودية بالإسكندرية بناء على توجيهات "محلب"

6-6-2015 | 15:37

الدكتور حسام مغازي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قام الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، اليوم السبت، بتفقد أعمال التطهير بترعة المحمودية بالإسكندرية التي تجرى منذ يوم الأربعاء الماضي، تنفيذًا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عند زيارته الأخيرة للمدينة.

وقال مغازي، إن أعمال تطهير ترعة المحمودية، سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين من الآن مشيرًا إلى أن شركة "المقاولون العرب" وهي الشركة المسئولة عن تطهير مجرى الترعة هي المسئولة عن إزالة المخلفات من جانبي الترعة بينما تقوم الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بوضع صناديق للقمامة وزرع جانبي الترعة بأشجار لإعادة شكلها الحضاري.

وأوضح الوزير، أن أعمال التطوير بترعة المحمودية بطول 15 كليو مترا، تم إنجاز نحو 7 كليو مترات منها ويجري تطهير باقي المسافة البالغة حوالي 8 كليو مترات.


وأكد الوزير أن الأهم من إزالة المخلفات من مجرى الترعة هو خلق ترابط بين المواطنين والمحافظة لاستمرار الشكل الحضاري لها وعدم إلقاء المخلفات مجدداً بها، مشيرًا إلى أن الوزارة دفعت بمعداتها لإزالة الحشائش والمخلفات الموجودة بها.