الشارع السياسى

"6 إبريل": حكم إعادة محاكمة مبارك وحده رسالة من السلطة و"قرصة ودن" لنظامه

4-6-2015 | 12:38

6 إبريل

هبة عبدالستار
اعتبرت حركة شباب 6 إبريل التى أسسها أحمد ماهر أن حكم محكمة النقض بتأييد براءة نجلى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه وإعادة محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين بمثابة "رسالة من النظام الحالى لنظام مبارك".


وقال محمد نبيل، عضو المكتب السياسي للحركة فى تصريح لـ"بوابة الأهرام": "نرى علامات استفهام حول الحكم برفض الطعن على براءة نجلى مبارك والعادلى ومساعديه وتأييد براءتهم وقبول إعادة محاكمة مبارك فقط على الرغم من كونهم شركاء جميعا فى نفس الجرائم والاتهامات. الأمر الذى يدفعنا للتساؤل هل الحكم له علاقة بعدم صحة إجراءات التقاضي أم لظهورأدلة جديدة ضد مبارك؟".

وأضاف نبيل قائلًا: "إذا كان الحكم له علاقة بإجراءات التقاضي فكان سيتم تطبيق الحكم نفسه على باقي المتهمين لأن الإجراءات واحدة وإذا كان لظهور أدلة جديدة فلماذا ظهرت الآن وليس من قبل خاصةأن الجميع شاهد هيئة محكمة محاكمة القرن وهى تظهر أوراق القضية وتؤكد أنها استغرقت وقتًا طويلاً لفحصها جميعا، فهل لم تطلع هيئة المحكمة السابقة عليها؟".

اعتبر عضو المكتب السياسي للحركة أن الحكم الصادر اليوم هو "قرصة ودن" لنظام مبارك وجماعته ورسالة له من النظام الحالي مفادها "اتلموا" -على حد قوله - فى إطار الصراع الدائر بينهم، مدللا على ذلك برسالة الدولة للفريق أحمد شفيق وجماعته التى تمثل جناح نظام مبارك بأنه لا عودة لمصر ولا للسياسة والتى تداولتها وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة، على حد قوله.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة