جامعة المنصورة تبحث إنشاء مركز للتدريب وتأهيل الخريجين ومصنع للصناعات الكيماوية

2-6-2015 | 17:42

جانب من الزيارة

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة وحسام إمام محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، لقاءً مع رؤساء مجالس إدارات الشركات العاملة في محافظة الدقهلية لبحث إنشاء مركز لتدريب وتأهيل الخريجين وإنشاء مركز للصناعات الكيميائية بكلية العلوم.


يهدف اللقاء تبعا لبيان صادر من الجامعة، إلى تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والشركات، وإبراز دور الجامعة لتفعيل قرارات المؤتمر الاقتصادي، وبحث إنشاء مراكز تدريب للطلاب لسوق العمل، وتمويل مشروعات الصغيرة والمتوسطة للطلاب، وإنشاء مصنع للصناعات الكيماوية يستطيع إنتاج الكحول والمطهرات والمواد البلاستيكية لسد احتياجات وحدات الجامعة بكلية العلوم.

وأكدت الدكتورة عزة إسماعيل، عميد كلية العلوم، أن فكرة إنشاء مصنع للصناعات الكيميائية، ستعمل على سد احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الخاصة بالجامعة والمدن الجامعية، من خلال إنتاج الكحول والمطهرات وأكياس البلاستيك المتنوعة والاستفادة من البرامج الجديدة بالكلية.

وأشار المهندس عبد الحميد شومان، رئيس مجلس إدارة شركة شومان للبلاستيك، أن مركز التدريب لابد أن يقدم تدريب يحتاجه المجتمع ليساعد الخريج أن يحصل على فرصة عمل حقيقية.

فيما لفت طارق راشد، مدير مركز تحديث الصناعة فرع دمياط والمنصورة، إلى أهمية تطوير الصناعات من خلال تحديد احتياجات الجهات الصناعية من خلال التواصل معها وعمل خطة التدريب ليواكب هذه الاحتياجات.

مادة إعلانية

[x]