||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex التدريب على سلالم الحبال يزيد الجسم جمالًا ورشاقة ويكسب القلب قوة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

التدريب على "سلالم الحبال" يزيد الجسم جمالًا ورشاقة ويكسب القلب قوة

1-6-2015 | 22:07

سلالم من الحبال - ارشيفية

 

رويترز

وصلت السلالم المصنوعة من الحبال، التي هي من أساسيات تدريبات الألعاب الرياضية حين يصبح النصر معلقا على قدرة اللاعب على الالتفاف بسرعة إلى مراكز اللياقة البدنية المعتادة، حيث يقول خبراء إنها تساعد المتدربين على الرشاقة والسرعة.

فقد أصبح القفز، والجري، والحجل، على سلالم الحبال الممدودة على الأرض من السمات الاضافية لفصول اللياقة والتدريبات الرياضية.

ويقول ويل إيلسون مدير التدريب في نادي نيويورك للصحة وكرة المضرب في المدينة الأمريكية، إن هذه السلالم هي إضافة جيدة للتدريبات، ويمكنها أن تقوي المفاصل والأربطة والأوتار، وفي الوقت نفسه تزيد كفاءة القلب.

وأضاف "أنها تقوي القلب من خلال ضربات الأقدام السريعة ورفع الركبتين، وفي نفس الوقت تعزز التوازن وثبات المفاصل، كما انها مفيدة في عمليات تنسيق الحركة وهي ايضا ممتعة في الأماكن المغلقة".

وخلصت دراسة نشرت في ديسمبر عام 2013 في دورية سترينثنينج آند كونديشينينج ريسيرش،أن التدرب على السرعة ورشاقة الحركة يشحذ القدرات الإدراكية مثل الذاكرة واليقظة.

ويشبه إيلسون التدريبات على سرعة الحركة والرشاقة بتعلم لغة جديدة،
وقال "إنه تدريب رائع.. أن تجبر شخصا على التركيز وتعلم نموذج حركي لكي يصبح قادرا على تنفيذه دون أن ينظر إلى قدميه".

الأكثر قراءة