||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex رئيس المؤسسة الصينية لبناء السفن: شربنا من مياه النيل لنعود.. وهناك تعاون أكبر في المستقبل القريب - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

رئيس المؤسسة الصينية لبناء السفن: شربنا من مياه النيل لنعود.. وهناك تعاون أكبر في المستقبل القريب

30-5-2015 | 16:20

احدي سفن ترسانة الاسكندرية

 

أ ش أ

أكد أو يونج جى رئيس المؤسسة الوطنية الصينية لبناء السفن أن علاقات التعاون بين الجيش المصرى وبلاده وثيقة وممتدة على مدار الـ30 عاما الماضية، مشيرا إلي أن ترسانة الإسكندرية بعد تطويرها تسجل نقطة فى التعاون بين مصر والصين.

وأشار المسئول الصينى - فى كلمته خلال افتتاح أعمال تطوير ترسانة الإسكندرية البحرية - إلى المثل المصرى الذى يقول إن من يشرب من مياه النيل لابد وأن يرجع إليها مرة أخري، قائلًا "نحن حرصنا على أن يشرب كل العاملين الصينيين فى الترسانة البحرية بالإسكندرية من مياه النيل، مما يعنى أن هناك تعاونًا أكبر وأعمق في المستقبل القريب".

وأضاف "استطعنا خلال الفترة الماضية وتحديدا منذ عام 2011 تعبئة الكوادر الصينية فى بناء السفن من أجل إتمام مشروع تطوير الترسانة.. وقد تم الأمر بنجاح فى إنشاء ترسانة حديثة بمعايير عالمية".

ونوه بأن الصين ومصر تربطهما صداقة طويلة، خاصة بعد زيارة الرئيس السيسى إلى بكين العام الماضي، وبعد إعلان البلدين إقامة شراكة إستراتيجية شاملة.

مادة إعلانية