إقتصاد

رئيس منتدى الأعمال المصري الروسي.. حفيد الملك فاروق ويرغب في التواصل مع أسرة محمد علي

30-5-2015 | 13:35

ميخائيل أرلوف

أ ش أ
صرح "ميخائيل أرلوف"، رئيس منتدى مجلس الأعمال الروسى المصرى، بأن العلاقات المصرية الروسية لها تاريخ طويل فى مجالات عديدة بين البلدين الصديقين ، ومنها مجال التسليح على مدى عشرات السنوات منذ الاتحاد السوفيتى السابق ومصر فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وأنها سوف تشهد تطورًا وازدهارًا كبيرًا خلال الأيام القادمة.


وأضاف أرلوف - فى تصرح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت بالقاهرة - أن العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا سوف تتطور أكثر فى ظل القيادة المصرية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وأن الشعب المصرى لم ينس المواقف الروسية مع مصر خلال فترات سابقة من الدعم السياسى والعسكرى والتعاون الصناعى وفى مجالات أخرى عديدة خلال فترات الأزمات.

وأوضح أن هدفه من زيارته للقاهرة والوفد الروسى حاليًا هو دعم العلاقات المصرية الروسية وأن منتدى مجلس الأعمال الروسى المصرى والتابع لغرفة التجارة والصناعة في روسيا يسعى إلى تفعيل العلاقات المصرية الروسية وتعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية والصناعية وكل الأنشطة المختلفة بين مصر وروسيا فى المستقبل القريب.

وفى سياق آخر أكد ميخائيل أرلوف أنه نصف روسى ونصف مصرى فى نفس الوقت ويعتز بمصريته فهو من أم مصرية هى الأميرة فادية وحفيد الملك السابق فاروق الأول وأنه يريد أن يتواصل مع أفراد أسرة محمد على بمصر.

يُذكر أن الأميرة فادية ابنة الملك السابق كانت تعيش في سويسرا مع أسرتها عندما قررت تعلم اللغة الروسية وتعلمت علي يد جرافيتا ارلوفا وهى والدة بير أرلوف، والذى تعرف على الأميرة فادية وأسلم وأصبح بير سعيد أرلوف وتزوجها رسميًا في لندن وأنجبا طفلين أحدهما ميخائيل أرلوف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة