بالصور.. "ترشيد استخدام مياه الشرب" مناقشات ندوة بمركز إعلام زفتى فى الغربية

28-5-2015 | 14:09

ندوة لمركز إعلام زفتي بالغربية

 

الغربية – محمد مبروك

نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية ندوة، اليوم الخميس، بعنوان "ترشيد استخدام مياه الشرب" بقاعة مسجد الشحري فى إدارة أوقاف زفتى، استهدفت تعميق دور أئمة المساجد فى نشر الوعى بترشيد استهلاك مياه الشرب.


وتناول رمزي الحسانين يوسف كبير أخصائي مركز إعلام زفتي، دور الإعلام فى حل مشكلات المجتمع المحلى، وإلقاء الضوء عليها، ودور الإعلام فى حل مشكلات المياه من خلال الندوات واللقاءات الإعلامية، وبحضور مسئولى المياه، للرد على أسئلة واستفسارات المشاركين.

وتحدث المهندس سمير البحرواى مدير فرع شركة مياه الشرب بزفتى، عن أهمية الترشيد، وقال، إن الاقتصاد فى استخدام المياه يدخر مخزونا من الماء، ويسد الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المياه، خصوصا فى فترات الجفاف، لافتا إلى أن الماء ثروة ثمينة ونادرة، وإسهام الجميع فى ترشيد الاستخدام ضروري وملح، مشددا على أنه يجب أن نعلم أبناءنا قيمة الماء، وحسن تدبيرها والمحافظة عليها، حيث إن الماء عنصر طبيعى أساسى فى الحياة البشرية وتطورها الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح "البحراوي" الخطوات التى تم اتخاذها بشركة المياه والصرف الصحى لمنع التلوث، ومنها إنشاء الآبار الارتوازية على أعماق من 85 إلى 120 مترا، للابتعاد عن مصادر التلوث، وإنشاء طبقة خرسانية على كل بئر ارتوازية يتم إنشاؤها، وإنشاء وحدات حقن كلور فى كل محطة ارتوازية، لتنقية المياه من أى مصدر للتلوث، وإنشاء معمل رئيسى بزفتى، لأخذ عينات بصفة دورية، للتأكد من سلامة المياه، وإنشاء قسم صرف صناعي، لمنع التلوث الصناعي.

وأكد الشيح وجدى صبحي رجب وكيل إدارة أوقاف زفتى، دور الأوقاف فى رفع الوعى الجماهيرى لدى فئات الشعب، والدور الريادى للأئمة والخطباء، لسرعة وصولهم إلى عقول الناس.

وأوصي المشاركون بالندوة بضرورة الإعلان عن مواعيد غسل خزانات المياه، لتجنب استخدام مياه الشرب فى تلك المواعيد، والمتابعة المستمرة للمفتشين على المساجد، لمتابعة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.


الأكثر قراءة

[x]