السادات يكشف تفاصيل لقاء السيسي بعدد من ممثلي الأحزاب السياسية

27-5-2015 | 16:50

محمد أنور عصمت السادات

 

وسام عبد العليم

كشف محمد أنور عصمت السادات ، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدد من ممثلى الأحزاب، اليوم الأربعاء.


أكد الرئيس حرصه على استمرار التشاور مع الأحزاب فى الشأن العام وإحالة المشروع الموحد للانتخابات إلى الحكومة واللجنة المختصة للنظر بشأن إضافة ما يمكن إضافته وفقًا للدستور ونوه الرئيس عن رغبته فى عقد لقاء شهرى مع الأحزاب بصفة دورية.

وتناول اللقاء ملف سيناء ومراجعة الاستراتيجيات القائمة فى سيناء لضمان الأمن والاستقرار هناك وتطرق الحديث بشأن المجالس الاستشارية التابعة للرئاسة سواء فى المجال الاقتصادي أوالتنمية المجتمعية أو السياسة الخارجية وضرورة تبادل الرؤى والمشورة مع الأحزاب وتم الحديث بشأن البطالة وتشغيل الشباب وتقديم قروض ميسرة وغيرها من الجوانب تحت مظلة أو هيئة واحدة.

وتمت الإشارة إلى ضرورة مناقشة الموازنة العامة للدولة وعرضها على الأحزاب ولجانها الاقتصادية والمالية، وأشار الرئيس إلى استقلالية القضاء وعدم التدخل فى شئونه برغم التحفظات التى تصدر من الداخل والخارج، مؤكدًا على أن النضج الإعلامى قادم ولا تدخل للدولة فى حرية الإعلام.

وأوضح الرئيس أن الانتخابات سوف تجرى وننتهى منها بنهاية العام الحالى، مشيرًا إلى أن هناك آثارًا جانبية مصاحبة للثورات لكننا سوف ننتهى وتعود مصر أفضل مما كانت عليه.

وأكد السادات أن الجميع أعربوا عن أملهم فى زيارة ناجحة للرئيس بألمانيا.

الأكثر قراءة

[x]