بالصور.. الغذاء العالمي والبرنامج القطري يوزعان 140 طن دقيق و7 أطنان زيت على فقراء مطروح

26-5-2015 | 17:26

الغذاء العالمي توزع الدقيق بمطروح

 

مطروح-أحمد نفادي

قال الدكتور سيد خليفة المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ومشروعات برنامج الغذاء العالمي، إن البرنامج و البرنامج القطري (٢٠١٣-٢٠١٧) قام ب توزيع ما يقرب من 140 طنا من ال دقيق الفاخر وأكثر من 7 أطنان من زيت الطعام إلى الأماكن الأكثر احتياجاً والأكثر فقراً بقرى مطروح .


وأضاف البرنامج بصدد تقديم الدعم لعدد 20000 أسرة بمناطق عدة، وذلك ضمن برنامج الغذاء العالمي الذي يقوم بأكثر من نشاط يخدم تلك المناطق ومنها إنشاء مدارس بالقرى المحرومة بالتعاون مع القوات المسلحة وأنشطة أخرى تتعلق بالمرأة بالمناطق الصحراوية وتقديم الرعاية الصحية بالتعاون مع مديرية الصحة ب مطروح ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح .

وأكد محمود سليمان مدير ال توزيع المعونة ببرنامج الغذاء العالمي إن المشروع يخدم ما يقرب من5000 أسرة، حيث تحصل كل أسرة على ما يقرب من 100 كيلو جرام من ال دقيق بالإضافة إلى 7 زجاجات زيت طعام.

الجدير بالذكر أن البرنامج جاء بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار القرار رقم ٢٢ لسنة ٢٠١٥، بالموافقة على العقد التنفيذي الموقع فى القاهرة بتاريخ ١٨/٦/٢٠١٣، بين الحكومة المصرية وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بشأن مساعدة البرنامج لخلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة- البرنامج القطري (٢٠١٣-٢٠١٧). ويختص هذا القرار بالمكون الثالث، المتعلق بتأمين سبل العيش، وخلق أصول للمجتمعات الريفية الفقيرة، المكون الفرعي، المجتمعات الهشة بمحافظة مطروح .







مادة إعلانية

[x]