طيران الإمارات تفوز باستفتاء أفضل شركة طيران بالمنطقة

2-5-2011 | 13:48

 

د.عادل اللقانى

أظهر استطلاع جديد أجرته "ياهو مكتوب للأبحاث" (Yahoo! Maktoob Research) احتدام المنافسة بين شركات ال طيران الإقليمية بشكل لم يسبق له مثيل، وذلك مع توجه المسافرين المتزايد لاستخدام شبكةالإنترنت في تحديد خيارات السفر وحجز الرحلات والإقامة.


وقد أوضح التصويت اختيار طيران الإمارات كأفضل شركة طيران إقليمية في استطلاع "مراقب السفر 2011" (TravelMonitor 2011) من "ياهو مكتوب للأبحاث كما تم اختيار الاتحاد لل طيران كأفضل شركة طيران للسفر إلى المملكة العربية السعودية، بحسب الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت لآراء المقيمين في مصر والإمارات والسعودية.

وتعكس نتائج الاستطلاع قفزة مهمة في أداء الاتحاد لل طيران الذي فشل في سنة 2010 في احتلال الصدارة لدى المسافرين إلى السعودية في أية فئة. كما حققت الخطوط الجوية القطرية مكاسب مهمة في العديد من الفئات الرئيسية، فقد احتلت المرتبة الثانية في مصر والثالثة في كل من الإمارات والسعودية في فئة رضى العملاء الإجمالي.

ونظراً للتأثير المتزايد للإنترنت وخدمات الحجز الإلكتروني على قطاع السفر والضيافة، أولى استطلاع "مراقب السفر2011" من "ياهو مكتوب للأبحاث"، أهمية خاصة لمواقع الفنادق وشركات ال طيران على الإنترنت، وطلب من المسافرين تقييم كل من هذه المواقع من حيث خدمات الاتصال بعملائها وسهولة التصفح وخيارات الدفع وتسهيلات الحجز عبر الإنترنت وغيرها من المعايير.

وقد أبرز الاستطلاع العوامل الأكثر تأثيراً في اختيار المسافرين ل شركة ال طيران ، وهي أسعار التذاكر وسمعة ال شركة وملاءمة مواعيد الرحلات.

وفيما يخص قطاع الضيافة، فازت علامة هيلتون بصدارة الترتيب في الدول الثلاثة من حيث "سمعة العلامة التجارية". أما من حيث "استخدام العلامة التجارية"، فتصدّر هيلتون القائمة في مصر (22%)، وحل إنتركونتيننتال في المركز الأول في السعودية (20%)، واحتل هوليداي إن الصدارة في الإمارات (18%).

وتفوقت فنادق فورسيزونز وراديسون في الإمارات من حيث الرضى الإجمالي للعملاء، في حين تصدر فورسيزنز القائمة في السعودية وتلته مباشرة فنادق هيلتون بفارق بسيط. وتقاسم فورسيزنز وإنتركونتننتال المركز الأول في مصر.

أما في تقييم الفنادق للقيمة التي تقدمها مقابل المال، فقد تم اختيار ماريوت وراديسون وروتانا للمرتبة الأولى في مصر والسعودية والإمارات على التوالي.

مادة إعلانية

[x]