فنون

العدل: “حارة اليهود” يلقي الضوء على التعايش بين المصريين بغض النظر عن الدين أو الثقافة

24-5-2015 | 12:36

مدحت العدل

أ ش أ
أكد الكاتب والسيناريست مدحت العدل، أن مسلسل "حارة اليهود" يستعرض شكل الحياة في الحارة المصرية، وذلك خلال فترة من أهم الفترات بين 1948 و1954، حيث يلقي العمل الضوء على الشكل الإنساني والتعايش بين المصريين بغض النظر عن الدين أو الثقافة دون أي تمييز.


وأوضح العدل في تصريحات صحفية، أن العمل يبرز أهمية تقبل الأخر الذي يعتبر جزء ومكون أساسي من شخصية مصر، كما يبرز تعايش المصريين معا باختلاف الديانة والثقافة في الحارة التي تضم المسجد والكنيسة والمعبد، كما يستعرض شكل حياة اليهود في مصر وكيف كان يعيش سكان حارة اليهود، وتأثيرهم على الأوضاع السياسية خلال فترة زمنية مهمة.

وأعرب عن أمله في أن يحظى المسلسل المقرر عرضه على عدد من الفضائيات خلال شهر رمضان المقبل، على قبول واستحسان الجمهور، مشيرا إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول الشهر الكريم.

وأكد أن المسلسل يعتبر عملا فنيا متكاملا يخترق التفاصيل الداخلية لحياة اليهود الاجتماعية في مصر، وهو ما لم يتم التطرق إليه في الأعمال الفنية من قبل.

"حارة اليهود" من تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد العدل، وبطولة الفنانة منة شلبي، إياد نصار، هالة صدقي، ريهام عبد الغفور، سامي العدل، سيد رجب، أحمد حاتم، ووليد فواز.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة