[x]

الشارع السياسى

"أوقفوا فساد مؤسسات الدولة ومكنوا الفلاحين من أراضيهم".. مؤتمر صحفي غدًا للتحالف الشعبي

23-5-2015 | 10:03

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

هبة عبدالستار
تنظم لجنة العمال والفلاحين بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ظهر غدٍ الأحد، مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان "أوقفوا فساد مؤسسات الدولة ومكنوا الفلاحين من أراضيهم" بمقر الحزب، وذلك لاستعراض الانتهاكات التى يتعرض لها عدد من فلاحي مصر عبر سلب أراضيهم.


ومن المقرر، أن يحضر المؤتمر عدد من ممثلي فلاحين سرسو طلخا الدقهلية، وقرية قوطة قارون ورية الأبعدية- مركز يوسف الصديق من محافظة الفيوم، وقرية كفر المحروق- مركز كفر الزيات، قرية 27 بالإسكندرية، وبركة غطاس - قرية الزربينى – كفر الدوار، وكفر الشرفا – القناطر، بالإضافة إلى مجموعة فلاحين من قرى كفر الشيخ والإسماعيلية، كما سيحضر اللقاء عدد من خبراء القانون في مجال الدفاع عن الفلاحين.

وقال الحزب في بيان له، إن الفترة الأخيرة شهدت محاولات عديدة لسلب الفلاحين أراضيهم، بمشاركة وتعاون واضحين بين هيئات أملاك الدولة ورجال الأعمال، في ظل تفاقم مشكلات الريف المصري، بما يعيد إنتاج فقره مرة أخرى.

وأشار إلى أن المؤتمر سيكشف انحياز بعض مؤسسات الدولة لرجال الأعمال ضد الفلاحين، كما سيطرح العديد من المشكلات التي سيضعها أمام الرأي العام، والتي تستلزم تغيير سياسات إفقار الفلاحين في ريف مصر وما يرتبط بذلك من تعديل للقوانين والتشريعات بما يضمن حياة أفضل للفلاحين في مصر.

ويقدر عدد الفلاحين في مصر ب 5.5 مليون فلاح، يعولون ما لا يقل عن 25 مليون مواطن، بينهم أكثر من 90% من صغار الفلاحين الفقراء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة