||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تحديات حماية حقوق الإنسان في سياق الاضطراب الإقليمي ندوة بالمنظمة العربية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"تحديات حماية حقوق الإنسان في سياق الاضطراب الإقليمي" ندوة بالمنظمة العربية

21-5-2015 | 09:27

محمد فائق

 

عصمت الشامي

يفتتح محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ورئيس الشيكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان،اليوم الخميس الندوة الإقليمية حول "تحديات حماية حقوق الإنسان في سياق الاضطراب الإقليمي"، والتي تنظمها المنظمة العربية لحقوق الإنسان.


وأكد فائق على أهمية تبادل الخبرات بين الدول العربية، وأن هناك تحديات تواجه حقوق الانسان فى ظل مكافحة الأرهاب.

وصرح علاء شلبى أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان،أن أعمال الندوة تتناول دراسة الآثار المتفاقمة لاتساع وتنوع النزاعات المسلحة، والتحولات في أنماط الجرائم الإرهابية ومخاطرها، جنباً إلى جنب مع الاضطرابات السياسية المتزايدة، والتي قادت جميعها حالة حقوق الإنسان في مجمل المنطقة العربية إلى تدهور خطير ينال من جل الحقوق الأساسية ويقوض هامش الحريات ويؤدي لخنق المجال العام.

وتستهدف الندوةالتوصل إلى توصيات ومقترحات عملية لتعزيز قدرات جماعات حقوق الإنسان على تطوير جهودها من أجل كبح جماح هذا التدهور وتعزيز جهودها في مجالات الحماية على تنوعها.ويشارك فى الندوة ممثلين وخبراء من الدول العربية وكذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر وممثلين للجهات المعنية والمختصة.

الأكثر قراءة