إخلاء سبيل إبراهيم عارف رئيس تحرير البيان بكفالة 10 آلاف جنيه

19-5-2015 | 22:02

إبراهيم عارف

 

شريف أبو الفضل - محمد علي

قررت نيابة استئناف القاهرة، إخلاء سبيل الكاتب الصحفى، إبراهيم عارف، رئيس تحرير جريدة البيان ، ب كفالة مالية قدرها 10 ألاف جنيه، عقب التحقيق معه بتهمة بث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، ونشره خبرا حول اغتيال 6 وكلاء نيابة بطريق السويس - القاهرة.


وأسندت النيابة إلى الصحفي إبراهيم عارف الاتهام بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار رئيس ة مجلس إدارة الصحيفة نجيبة المحجوب، والصحفية محررة الخبر، للتحقيق معهما حول مسئوليتهما في نشر الخبر موضوع الاتهام.

وطالب سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين أثناء التحقيقات، ب إخلاء سبيل الصحفي إبراهيم عارف، مؤكدا أن نقابة الصحفيين تتعهد بمثوله للتحقيق حين طلبه، وأن القانون لا يجيز الحبس الاحتياطي في قضايا النشر الصحفي.

وقال محمود كامل عضو مجلس النقابه الصحفيين، في تصريح خاص لـ"بوابه الأهرام" : إن إبراهيم عارف تم التحقيق معه أمس وقررت النيابه تأجيل استئناف التحقيق إلي اليوم، لسماع الشهود وطلب التحريات.

وأضاف كامل، أن النيابه قامت قبل استكمال التحقيق مع عارف بالاستماع لشهاده أحد الصحفيين بالموقع في حضور عضوي مجلس نقابه الصحفيين.

كما أشار إلي وجود 4 من أعضاء مجلس نقابه الصحفيين في نيابه استئناف القاهره بالإضافه اليه، وهم جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابه الصحفيين، وخالد البلشي وكيل النقابه ومقرر لجنه الحريات، وأسامه داود وإبراهيم أبوكيله.

الأكثر قراءة

[x]